الارشيف / اخبار العراق / يمن ريس

اليمن الان إنجاز غير مسبوق للرياضة اليمنية .. مختار يعانق أول برونزية عربية لليمن في السباحة

اخر اخبار اليمن حقق السباح اليمني مختار اليمني برونزية 100 م فراشة ، في مستهل مشاركته في منافسات البطولة العربية الرابعة لسباحة العموم التي تستضيفها تونس ، وينظمها الجمعيةالتونسية للسباحة، باشراف وزارة شؤؤن الشباب والرياضة والاتحاد العربي للسباحة .. ليصنع اليمني الانجاز ويتاكد رهان قيادة الاتحاد ممثلة بالأخ خالد خليفي على قدرات هذا السباح الذي رصد ومنح الثقة ليكون مساحة مفتوحة لملامسة وتحقيق مالم يتحقق من سابق في تاريخ السباحة اليمنية. برونزية السباح اليمني مختار اليمني ، جاءت من سكة صعبة كان فيها يتواجد عدد من السباحين العرب اصحاب الخبرات ، إلا أن الأصرار والثقة التي تسلح بهما اليمني كانتا سلاحا مهم استطاع من خلالهما أن يكون رقم صعب ومنافس ، قدم نفسه بقوة ليحصد البرونز بعد الجزائري قاسم شهنون صاحب الذهبية (53,50) - ثم الأردني الخضر بقله (53,94) .. حيث كان وقت مختار اليمني 56,23.
هذا وعبر السباح مختار اليمني عت سعادته بتحقيق البرونزية العربية الأولى للسباحة اليمنية على مر التاريخ ، مقدما شكره الجزيل لقيادة الاتحاد ووزير الشباب والرياضة للدور المهم الذي تقمصاه لخلق الأجواء وتوفير ما يلزم للظهور الطيب في هذه البطولة التي ستكون باذن الله خطوة لقادم أفضل.
من جهته قال رئيس البعثة رئيس اتحاد السباحة خالد خليفي ، ان ما تحقق هو نتاج عمل مدروس انتهجته قيادة الاتحاد ، كان اهم ما فيه استمرارية المشاركات والبحث عن العنصر القادر على احداث نقلة كالتي تحققت اليوم بقدرات السباح مختار اليمني في المحفل العربي .. مؤكداً أن الرعاية الحريصة من قبل وزير الشباب والرياضة ، كانت من ابرز اسباب معانقة الاتجاز الكبير....وقدم الخليفي الشكر للجنة الاولمبية اليمنية لرعايتها الدائمة للبطل ، وتقديمها الدعم له حتى الاولمبياد القادم باذن الله.
سعادة السفير عبدالناصر باحبيب الذي حضر وقدم مؤازرته للبعثة والسباح ، كان هو من كرم مختار اليمني بالبرونزية.
هذا وسيخوض اليمني في قادم الأيام ثلاث فعاليات اخرى هي 200 حرة، 200 فراشة ، 400 حرة

هذا المحتوي ( اليمن الان إنجاز غير مسبوق للرياضة اليمنية .. مختار يعانق أول برونزية عربية لليمن في السباحة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا