الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار تعاون أمريكي إماراتي يوقع بشبكة إيرانية غير قانونية

اخر الاخبار اليوم حيث أثمر تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع الإمارات عن تفكيك شبكة لنقل أموال غير قانونية إلى إيران. 

وقالت مسؤولة أمريكية كبيرة، إن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة نجحتا في تفكيك هذه الشبكة التي تعمل على نقل الأموال غير القانونية إلى إيران، في وقت تكثف فيه واشنطن جهودها؛ لتقييد تجارة إيران ومنع حصولها على العملة الصعبة في المنطقة.

وقالت سيجال مانديلكر وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية «فككنا معاً شبكة لصرف العملة كانت تنقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني». وأضافت أنه جرى تفكيك الشبكة في مايو/أيار الماضي، مشيرة إلى أن شركات صرافة استخدمت النظام المالي الإماراتي؛ لنقل أموال إلى خارج إيران، ثم تحويلها إلى دولارات أمريكية لتستخدمها جماعات تدعمها إيران في المنطقة.

وأبلغت مانديلكر الصحفيين، أن الشبكة التي كان يديرها مسؤولون كبار في البنك المركزي الإيراني زورت وثائق، واستخدمت شركات وهمية وواجهة ستاراً لمعاملاتها. ولم تذكر المزيد من التفاصيل عن هذه العملية. 

وفي مطلع يونيو/حزيران أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أنه خفض نشاط سبع شركات صرافة؛ بسبب انتهاكات غير محددة لقواعد مكافحة غسل الأموال وغيرها.

وقالت مانديلكر، التي زارت الإمارات والسعودية والكويت، إن الحكومات والمؤسسات المالية في الخليج تتعاون عن كثب مع الولايات المتحدة؛ لأنها متفقة على النفوذ الضار لإيران في المنطقة. 

وأضافت أن واشنطن تحاول تقييد التجارة الإيرانية بصفة عامة وليس فقط مبيعات النفط والغاز، التي تمثل أكثر من نصف إيرادات التصدير الإيرانية. وأوضحت مانديلكر، أن واشنطن لديها «شراكة ممتازة» مع الإمارات العربية المتحدة. وأضافت «لا شك عندي في أننا نستطيع العمل معاً؛ لاتخاذ إجراء مهم ضد إيران يعرقل قدرتهم على تمويل أنفسهم».

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تعاون أمريكي إماراتي يوقع بشبكة إيرانية غير قانونية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا