اليمن الان العون المباشر تطلق مشروع إغاثة صنعاء بتوزيع 10 آلاف سلة غذائية

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار اليمن أطلقت العون المباشر مكتب مشروع إغاثة صنعاء لعام 2018م بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والهلال الأحمر الكويتي وفاعلي خير تمثلهم العون المباشر. يستهدف المشروع تأمين المواد الغذائية لعشرة آلاف أسرة تضم 70 ألف مستفيد بأمانة العاصمة.
وأفادت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي أن مشروع إغاثة صنعاء يتضمن توزيع عشرة آلاف سلة غذائية في مختلف مديريات أمانة العاصمة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة .
وبينت أن 28 جمعية ومؤسسة محلية تتولى عملية التوزيع بإشراف جمعية العون المباشر على مدى شهر ..مؤكدة الحرص على احتواء المواد الموزعة على العناصر الغذائية المتكاملة حيث يتم توفير سلال غذائية مكونة من 20 كيلو أرز ، 10 كيلو سكر ، 25 كيلو قمح مطحون ، 4 لترات زيت ، 1.800 كيلو جرام حليب و 2 كيلو تمر .
من جانبها وأوضحت المتخصصة في المجال الإنساني مدير مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن العون دأبت سنوياً على تنفيذ مشروع إغاثة صنعاء التي تعاني من كثافة سكانية كبيرة وتوافد النازحين من جميع المحافظات، في إطار مشاريعها الإغاثية والإنسانية وجهودها لدعم الشعب اليمني وتخفيف المعاناة عنه .
وأشارت إلى أن تأمين لقمة العيش أصبح الشغل الشاغل لملايين الأسر يومياً مع تراجع قدراتها الشرائية بسبب الصراع وتواصل ارتفاع الأسعار وانعدام مصادر الدخل.
وقالت " مشاريعنا خلال شهر رمضان كثيرة ومتنوعة منها إفطار الصائم، والإغاثة الغذائية وكسوة العيد ونسعى لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر الواقعة تحت خط الفقر والنازحين والأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ".
وحذرت من ارتفاع نسبة انعدام الأمن الغذائي في اليمن، حيث تبين تقارير منظمات الأمم المتحدة أن وضع 22.2 مليون شخص ينذر بالخطر، ما يعني أنهم بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة للحفاظ على حياتهم.
ودعت إلى العمل بأسرع وقت على فتح كافة المنافذ كون اليمن يعتمد بنسبة 90 بالمائة على المواد الغذائية المستوردة للتخفيف من تأزم الوضع الإنساني، وحثت شركاء العمل الإنساني على تعزيز الاستجابة للجمهورية اليمنية للحد من التدهور الكبير في الأمن الغذائي، والوضع الإنساني بشكل عام.

هذا المحتوي ( اليمن الان العون المباشر تطلق مشروع إغاثة صنعاء بتوزيع 10 آلاف سلة غذائية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق