اخر الاخبار برلماني ليبي يؤكد إمتلاك بلاده وثائق تدين قطر وتركيا في درنة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث قال عضو مجلس النواب الليبي فرج الشلوي، أن بلاده لن تتوانى في رفع دعاوى ضد قطر وتركيا أمام المحاكم الدولية؛ بسبب دعمهما للإرهاب، موضحاً أن الدوحة وأنقرة هما سبب «خراب ليبيا».

ونقل موقع العين الإخبارية عن الشلوي أن مجلس النواب يمتلك أدلة ووثائق؛ تؤكد دعم قطر وتركيا للجماعات الإرهابية في درنة .

وعن أوجه الدعم الذي قدمته الدوحة وأنقرة للإرهابيين، أوضح الشلوي أن دعم البلدين للإرهابيين شمل المال والسلاح، وحتى المعلبات والوجبات»، مضيفاً أن «سلاح الإرهابيين وصل إليهم بدعم قطر .. مشيراً إلى أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم في درنة، اعترفوا بتلقي الدعم والتمويل من قطر وتركيا .. داعياً المنظمات الدولية إلى الاستماع إلى اعترافات الإرهابيين عن أهدافهم والجهات التي تمولهم .

وأكد الشلوي أن الوثائق التي بحوزة مجلس النواب بها أسماء وأماكن الإرهابيين داخل ليبيا وخارجها، داعياً المجتمع الدولي؛ لتفعيل التعاون الأمني والاتفاقات الأمنية بتسليم الإرهابيين، داعياً البلدين إلى تسليم الإرهابيين للسلطات الليبية؛ لمحاكمتهم.

وعن طبيعة الحياة أثناء سيطرة الإرهابيين على درنة، والتي استمرت نحو سبع سنوات، اعتبر الشلوي أن «درنة كانت مُغيبة في الفترة التي سيطر فيها الإرهابيون عليها؛ لأن الجماعات الإرهابية لا تعلم شيئاً عن الديمقراطية، وهم بعيدون كل البعد عن الدين»، على حد وصفه.

وتابع الشلوي، أن الإرهابيين عاثوا في المدينة فساداً، وانتشرت عمليات القتل والاختطاف والجلد والاختفاء القسري أثناء سيطرتهم على المدينة في تلك السنوات العجاف. وتابع عضو مجلس النواب الليبي، أن «الجيش نجح في استدراج الإرهابيين خارج درنة، والقضاء عليهم، كما أن معظم الإرهابيين لقوا حتفهم داخل المدينة ودمرت مخازنهم.

 

 

 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار برلماني ليبي يؤكد إمتلاك بلاده وثائق تدين قطر وتركيا في درنة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق