الارشيف / اخبار العراق / يمن ريس

اليمن الان اختتام ندوة حول التصوير بالرنين المغناطيسي

اخر اخبار اليمن اختتمت اليوم بصنعاء ندوة علمية حول التصوير بالرنين المغناطيسي خطوة بخطوة، نظمتها الجمعية اليمنية للأشعة. ناقشت الندوة في يومين بمشاركة 70 مشاركاً ومشاركة من مختلف المحافظات، عدداً من أوراق العمل حول الرنين المغناطيسي واستخداماته وتطبيقاته والسلامة والأمان ، وأهم الأشياء التي يجب توفرها في صور الرنين المغناطيسي لمختلف الحالات المرضية .
وفي الاختتام أشار رئيس الجمعية اليمنية للأشعة الدكتور عبدالوهاب يحيى المطهر إلى أهمية الندوة في تعريف المشاركين على جهاز الرنين ومكوناته الأساسية وعمل كل منها ونظام تكوين الصورة وآخر التطورات في أجهزة الرنين المغناطيسي.
وأكد أن الجمعية بصدد تنظيم سلسلة من الدورات والورش التدريبية في مختلف المجالات خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.
فيما أشار رئيس اللجنة التحضيرية للندوة عبدالله الضبيبي إلى أن الندوة ناقشت بمشاركة عدد من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء عدد من أوراق العمل، تمحورت حول استخدامات الرنين المغناطيسي وأهميته وكيفية استخداماته والفرق بين الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.
ونوه بجهود المشاركين في الندوة وتفاعلهم مع ما تم طرحه من أوراق عمل ومحاور وكذا دعم عدد من الجهات ذات العلاقة لإقامة الندوة وإنجاحها.
بدوره أوضح المسؤول العلمي في الجمعية طه بادي أن الندوة التي تعد أول نشاط للجمعية هدفت تعريف العاملين أساسيات استخدام أشعة الرنين المغناطيسي في فيزياء الرنين وأساسيات التصوير.
ولفت الى أنه تم خلال الندوة تقديم شرح مستفيض حول عوامل التصوير التي تعتبر من أهم المعارف الواجب على مساعد أخصائي أو تقني الأشعة معرفتها انتهاءً بأنواع التشويش الوارد ظهوره في الصور وكيفية التعامل معها.
وفي ختام الندوة التي حضرها نائب رئيس الجمعية أحمد زيد الذاري والأمين ال7ام خااد أحمد مطهر.

هذا المحتوي ( اليمن الان اختتام ندوة حول التصوير بالرنين المغناطيسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا