الارشيف / اخبار العراق / اليمن العربي

اخر الاخبار زياد الرحباني يفتتح مهرجانات "بيت الدين" في لبنان

اخر الاخبار اليوم حيث افتتح الفنان اللبناني زياد الرحباني موسم "بيت الدين" ضمن مهرجانات تقام سنويا في قصر الأمير بشير الشهابي 

وقدم الرحباني حفلا حمل عنوان "بيت الدين" برفقة فرقة هي الأضخم في تاريخ المهرجانات الصيفية، أمام جمهور قارب 10 آلاف شخص.

وامتلأت مدرجات المسرح بجمهور متشوق لمشاهدة الرحباني، فيما غصت الأسطح والشرفات المجاورة للمسرح بمتابعين لم يتسن لهم قطع التذاكر التي نفدت من الأسواق.

وأمام حضور تقدمه بعض الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية، جلس زياد وراء البيانو ليعزف وليقدم الأغاني السياسية الساخرة رغم إصراره على ترديد عبارة "ممنوع السياسة".

ورافقته فرقة موسيقية متعددة الجنسيات من مصر وسوريا وأرمينيا وهولندا والأرجنتين وروسيا، إضافة إلى أعضاء من فرقة المعهد الوطني اللبناني للموسيقى "الكونسرفتوار" بإدارة نيكولاي بابايان.

وقدم الرحباني موسيقى من مسرحيته "شي فاشل"، بالإضافة إلى المقدمات الموسيقية لمسرحيتي والدته فيروز "ميس الريم" و"صح النوم" إلى جانب معزوفات موسيقية تنوعت بين قديم وجديد.

 ومن مسرحية "صح النوم" أدت السورية منال سمعان أغنية "البير المهجور" للفنانة فيروز، ومن أعماله الجديدة قدمت أغنية "ليك" وكذلك أغنية "صمدوا وغلبوا" والتي كان أهداها زياد إلى أهل الجنوب اللبناني وغزة.

كما تناوبت الفرقة على تقديم مجموعة من أغاني فيروز ومنها "كل ما الحكي" و"تلفن عياش" و"كان غير شكل الزيتون" و"بيي راح مع العسكر" و"بكتب اسمك يا حبيبي" و"اشتقتلك".

كما تم تقديم إحدى أشهر أغاني زياد خلال الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990 "شو هالأيام يللي وصلنالها"، بالإضافة إلى "في عدالة" و"شو ما بدك".

وتولى هاني سبليني تنسيق عمل الفرقة الموسيقية والإشراف على التدريبات، فيما كان المسرح تحت إشراف المخرجة المسرحية لينا خوري.

وشارك نحو 26 فنانا وفنانة في التمثيل والغناء المنفرد والكورس، وبينهم لينا خوري وريما قديسي وغازاروس الطونيان.

وكان زياد قد أعلن أواخر شهر يونيو/حزيران الماضي، عودة العلاقات إلى طبيعتها مع والدته فيروز بعد قطيعة دامت سنوات، كما أعلن عن حفل لفيروز العام المقبل بعد سوء تفاهم وقع بينهما على خلفية إعلانه موقفها السياسي.

ومن المقرر أن يحيي زياد حفلا ثانيا الليلة في بيت الدين، ويستمر المهرجان حتى 11 أغسطس/آب، ويتضمن برنامجه أيضا حفلا لسيدة فرنسا الأولى سابقا كارلا بروني.

وككل عام يحافظ المهرجان على مشاركة المطرب العراقي كاظم الساهر الذي يحيي حفلين في 27 و28 يوليو/تموز.

وبجانب الحفلات الغنائية يعرض المهرجان يومي 19 و20 يوليو/تموز عرض الفلامنكو "عرس الدم" لمسرح أنطونيو جاديس من إسبانيا.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار زياد الرحباني يفتتح مهرجانات "بيت الدين" في لبنان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

قد تقرأ أيضا