الارشيف / اخبار العراق / العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/6/2018 مجلس الامن يدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحا عاجل ومباشر

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان مجلس الامن يدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحا ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - اليمن 

وفي ختام جلسة مغلقة، دعا مجلس الأمن كافة أطراف النزاع في اليمن إلى مراعاة التزاماتها بالقانون الإنساني الدولي حيال اليمن.

من جانبه أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن أعضاء مجلس الأمن الدولي أكدوا تمسكهم بالحل السياسي في اليمن.

وقال نيبينزيا في أعقاب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول الأزمة اليمنية، اليوم الخميس، أن "أعضاء مجلس الأمن يواصلون متابعة الأحداث في اليمن باهتمام"، مضيفا أنهم جددوا التأكيد على دعمهم لصياغة حل سياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في البلاد.

وذكر المندوب الروسي أن أعضاء مجلس الأمن أجمعوا على القلق إزاء المخاطر الخاصة بالوضع الإنساني في اليمن، كما أكدوا على ضرورة أن يبقى ميناء الحديدة وميناء الصليف مفتوحين.

وكذلك جدد أعضاء مجلس الأمن الدعوة إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالتسوية في اليمن، بما في ذلك القرار رقم 2216، الذي يحظر توريدات السلاح للحوثيين. كما دعا مجلس الأمن كافة أطراف النزاع إلى مراعاة التزاماتها بالقانون الإنساني الدولي، وأكد دعمه للمبعوث الأممي الخاص مارتين غريفيثس.

المصدر : وكالات 

هذا المحتوي ( اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/6/2018 مجلس الامن يدعو لإبقاء ميناء الحديدة مفتوحا عاجل ومباشر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.