الارشيف / اخبار العراق / وكالة الانباء اليمنية

اليمن الان: فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين على جائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب

سبأ نت: صنعاء - :


أعلنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب عن فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين على جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد لإنتاج الحبوب.

وأوضح المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس أحمد خالد الخالد لوكالة الأنباء اليمنية ( ) أن المؤسسة تسعى من خلال الجائزة إلى تشجيع المزارعين ودفعهم للتنافس لإنتاج أكبر كمية من الحبوب، بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

وأشار إلى أن "جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد لإنتاج الحبوب" جائزة سنوية في مجالين، الأول لأفضل بحث علمي في مجال الحبوب، والثاني للمزارع الذي حقق أكبر إنتاجية في أي محصول من محاصيل الحبوب الرئيسية (الذرة الشامية، الذرة الرفيعة، الدخن، القمح، الشعير).

ولفت إلى أن الجائزة ستكون قيمة وملبية لاحتياجات المزارع نفسه، إضافة للعديد من الجوائز الأخرى التي تسعى المؤسسة من خلالها إلى تمكين المزارعين ومساعدتهم على الاستمرار في زراعة محاصيل الحبوب في مختلف المناطق الزراعية في اليمن.


سبـأ

هذا المحتوي ( اليمن الان: فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين على جائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

قد تقرأ أيضا