اخر الاخبار صندوق الكويت السيادي يشتري "نورث سي" مقابل 1.7 مليار دولار

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أبرمت ذراع الاستثمار في بريطانيا، التابعة لصندوق الثورة السيادي الكويتي، اتفاقا لشراء شركة خطوط أنابيب النفط والغاز نورث سي ميدستريم بارتنرز مقابل نحو 1.3 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار) من أركلايت كابيتال. 

وقال مصدر لـ"رويترز" إن رن هاوس ذراع الاستثمار في البنية التحتية للهيئة العامة للاستثمار في الكويت تغلبت علي عروض من جيه.بي مورجان وبلاكستون وشركة الاستثمار المباشر كيه.كيه.

وأضاف: "نافست رن هاوس بعض اللاعبين الكبار وقدمت ببساطة أفضل الشروط".

 وقال أحد المصدرين إن العرض كان أقل من أحد العروض المقدمة، ولكن الشروط الكلية كانت أفضل، مضيفا أن فريق الإدارة الحالي لنورث سي ميدستريم بما في ذلك الرئيس التنفيذي أندي هيبل سيحتفظ بمناصبه.

وقدرت قيمة شركة نورث سي بين 1.2 و1.3 مليار جنيه إسترليني (1.6 و1.7 مليار دولار).

ويصنف معهد صناديق الثروة السيادية الهيئة العامة للاستثمار في الكويت على أنه رابع أكبر صندوق ثورة سيادي ويدر 592 مليار دولار، وتسبقه في الترتيب النرويج والصين والإمارات.

ويرأس رن هاوس، ومقرها لندن، حكيم قيطوني وهو مصرفي سابق عمل في بنك أمريكا ميريل لينش في لندن ونيويورك.

وتشمل الاستثمارات الأخرى للصندوق في المملكة المتحدة حصصا في أسوشيتد بريتش بورتس ومطار لندن سيتي وتيمز ووتر.

وتدير الهيئة العامة للاستثمار، الصندوق السيادي للكويت الذي يطلق عليه "صندوق احتياطي الأجيال القادمة" وهو بمثابة المنصة الحافظة التي يتم تحويل 10% من إجمالي إيرادات الدولة سنويا إليها بغرض الاستثمار.

وبحكم القانون لا يمكن الإفصاح عن موجودات الصندوق السيادي إلا في جلسة برلمانية سرية.

وحقق الصندوق السيادي لدولة الكويت، صافي ربح قدره 24.07 مليار دينار (79.7 مليار دولار) خلال السنوات المالية الـ3 من 2014-2015 إلى 2016-2017.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار صندوق الكويت السيادي يشتري "نورث سي" مقابل 1.7 مليار دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق