الارشيف / اخبار العراق / المندب نيوز

اخبار عاجلة من اليمن وزير النقل يشعل المكلا بإضرابات ضد تدخلاته الفاسدة في الميناء

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث قالت مصادر نقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي ان عمال وموظفي المؤسسة في ميناء المكلا سيدشنون يوم غد الثلاثاء احتجاجاتهم علی ما وصفوه “فساد وزير النقل صالح الجبواني” وقراراته التي وصفوها بـ”المناطقة التي تعيق العمل في المؤسسة”، وسيبدؤنها بـ”وقفة احتجاجية واضراب جزئي عن العمل في المؤسسة وميناء المكلا”.

وقالت لـ”نيوزيمن” ان العمال والموظفين سيبدون احتجاجاتهم غدا بأضراب لمدة ساعتين وسيصعدون تلك الاحتجاجات في الايام القادمة في حال استمر الوزير الجبواني بـ”نهب ايرادات المؤسسة له ولمقربيه واذا ما اصر السير قي اجراءاته بأقصاء الكفاءات النزيهة والمشهودة والمتخصصة من ابناء حضرموت وتعيين اشخاص من اقربائه في شبوة غير مؤهلين وليس لديهم اي خبرة او اختصاص بعمل الموانئ”.

وافادت تلك المصادر ان وزير النقل يسعی لتعيين شخص غير متخصص بعمل الموانيء من ابناء شبوة يدعی ناجي ناصر الشريف نائبا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ومؤهله الوحيد انه من اقربائه وليس لديه اي كفاءة او خبره بعمل الموانئ، وذلك بدلا عن الكفاءة المتميزة “فؤاد الرباكي” والذي يعد من خيرة الكفاءات الادارية المتخصصة في ادارة المواني فضلا عن كونه من ابناء حضرموت المشهود لهم بالنزاهة والعمل بكل تفان واخلاص.

وزير النقل وفقا لذات المصادر يسعی الی تعيين “علي ابوبكر بارحيم” مستشارا لرئيس مجلس ادارة  مؤسسة موانئ البحر العربي، وكان بارحيم مديرا لمكتب مصلحة العقارات وتمت اقالته بتهم فساد.

وفي سياق فتحهم ملف الوزير قالت المصادر ان الجبواني يسعى من خلال هذه التعيينات لفرض مستحقاته التي يفرضها كنثريات من المؤسسة بقيمة ٥٠٠٠ دولار شهريا ، الی جانب قيامه بتحويل مبالغ مهولة إلی اقربائه  من المؤسسة تحت ذريعة مساعدات فضلا عن قيامه بصرف مبلغ ٢٠٠٠ دولار بصورة مخالفه للقانون لمدير مكتب الوزير كبدل سفر”.

واوضحت تلك المصادر انه وفي اطار  صرفيات وزير النقل المخالفة للقانون وجه بصرف مبلغ مليون ريال لرئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان وكذا صرف مبلغ ١٥٠ ألف ريال لسكرتيره الإعلامي الی جانب توجيهه بصرف مبالغ لمرافقي الوزير وعددهم خمسة اشخاص كل واحد منهم ١٠٠ ألف ريال كبدل سفر”.

هذا المحتوي ( اخبار عاجلة من اليمن وزير النقل يشعل المكلا بإضرابات ضد تدخلاته الفاسدة في الميناء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المندب نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المندب نيوز.

قد تقرأ أيضا