اليمن الان: منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين جريمة تصفية العدوان لأحد الأسرى

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: أدانت منظمة نساء للحقوق والتنمية، جرائم التعذيب والقتل والتمثيل التي تنفذها قوات تحالف العدوان ومرتزقتها بحق الأسرى وآخرها تصفية أحد أسرى الجيش واللجان الشعبية ورمي جثمانه من أعلى الجبل .

وأوضحت المنظمة في بيان تلقت وكالة لأنباء اليمنية ( ) نسخة منه أن جنود من قوات التحالف ومرتزقته أقدموا على إعدام أحد الأسرى ورمي جثته من أعلى الجبل بطريقة وحشية في انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف بشأن الأسرى وكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
واعتبر البيان ما يتعرض له الأسرى من أعمال تعذيب وتمثيل وقتل وحرق وتصفية في السجون السرية جرائم تندرج في إطار العنف والإرهاب تتنافى مع كل الشرائع السماوية .

وطالب البيان المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بسرعة التحقيق في كل الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى من قبل التحالف ومرتزقته وتقديمهم للمحاكم لينالوا الجزاء الرادع ، وكذا التحقيق العاجل للكشف عن مصير الأسرى لدى تحالف العدوان ومرتزقته والتأكد من سلامتهم .


هذا المحتوي ( اليمن الان: منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين جريمة تصفية العدوان لأحد الأسرى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق