الارشيف / اخبار العراق / يمن ريس

اليمن الان أول منظمة دولية تنقلب على الشرعية وتتجاهل حظر التحالف.. وتعترف رسمياً بحكومة الانقلابيين في صنعاء..!

اخر اخبار اليمن في تطور مفاجئ، أعلن التحالف العربي، مساء الثلاثاء، 24 تموز، 2018، إجبار طائرة أممية على الهبوط في مطار جازان، بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدولي.. وقال ناطق التحالف العربي، العميد تركي المالكي، إن الطائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي، وانحرفت عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي ودخلت منطقة العمليات.
واوضح، المالكي ان طاقم طائرة الصليب الأحمر لم يستجب لنداءاتنا بتعديل مسار الطائرة، حيث تم إعطاء أوامر إرشادية لإبعادها عن منطقة العمليات وإجبارها على الهبوط في مطار جازان الدولي.
وكانت البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي، أقدمت الثلاثاء، على إعلان اعترافها رسمياً بسلطة الانقلاب الحوثي كممثل رسمي لها في اليمن .
حيث نقلت وكالة سبا الخاضعة للحوثيين أن الرئيس الجديد للبعثة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن يوهانس بريوير أقدم اليوم على تسليم أوراق اعتماده إلى "وزير خارجية الانقلابين هشام شرف عبد الله .
ورغم أن العديد من العاملين في الصليب الأحمر لقوا حتفهم في اليمن على يد القناصة الحوثين خلال الأشهر الماضية , وأعلنت المنظمة توقفها عن العمل في اليمن , إلا عودتها بهذه الطريقة قد فاجئت الجميع من هي الجهات التي دفعت بعودة الصليب الاحمر للعودة لليمن ومن العاصمة صنعاء تحديدا .
حيث أكد رئيس البعثة يوهانس بريوير أن اللجنة الدولية للصليب ستعاود أنشطتها بنفس الوتيرة السابقة بعد أن تم معالجة بعض الصعوبات التي كانت تعترضها.

هذا المحتوي ( اليمن الان أول منظمة دولية تنقلب على الشرعية وتتجاهل حظر التحالف.. وتعترف رسمياً بحكومة الانقلابيين في صنعاء..! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا