الارشيف / اخبار العراق / العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 25/7/2018 اخر تطورات المشهد الميداني والانساني في اليمن +فيديو عاجل ومباشر

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان اخر تطورات المشهد الميداني والانساني في اليمن +فيديو ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم – اليمن

من جديد يعترف الاعلام السعودي بمقتل عدد من جنود العدوان السعودي في اليمن، الاعلام السعودي اعترف بمقتل خمسة من الجنود في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن.

القوات اليمنية المشتركة من جهتها قالت أنها استهدفت في عملية نوعية تجمعات للجنود السعوديين في نجران؛ ما أدى إلى إصابة ومصرع العشرات من أفراد الجيش السعودي.

في جيزان أعلنت القوات المشتركة انها نفذت عملية عسكرية كبيرة انتهت بالسيطرة على جبل مشعل الاستراتيجي، وأضاف أن العملية شهدت تدمير ثلاثة اليات ومقتل وإصابة عشرات الجنود السعوديين وأسر عدد منهم.

عددٌ من المرتزقة قتل اثرَ تفجيرِ عبوةٍ ناسفة شمالَ صحراءِ ميدي.كما تمَ تدميرُ عربةٍ عسكريةٍ تابعة للمرتزقة، وقُتل طاقمُها شمالَ التحيتا في الساحلِ الغربي.

على الصعيد الانساني أدانت الأمم المتحدة بأشد العبارات استهداف طيران العدوان السعودي لمشروع مياه في محافظة صعدة وتسببه بحرمان عشرة آلاف مواطن من المياه.

منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، عبرت في بيان عن استنكارها “بأشد العبارات تعرض مشروع للمياه حيوي ومنقذ للحياة في اليمن للهجوم من جديد”.

المنظمة قالت  ان الهجمات المستمرة على شبكات المياه في اليمن تتسبب في انقطاع المياه عن الأطفال والعائلات، مما يزيد من احتمال انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه في هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وكشف بيان المنظمة أن مشروع مياة منطقة نشور بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة الذي قصفه التحالف يوم الاثنين، سبق وتعرض للقصف الجوي ثلاث مرات.

وأوضح بيان المنظمة  أنه لا يزال الوصول إلى المياه تحدياً ضخماً بالنسبة لملايين الأطفال في اليمن.

هذا المحتوي ( اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 25/7/2018 اخر تطورات المشهد الميداني والانساني في اليمن +فيديو عاجل ومباشر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

قد تقرأ أيضا