اليمن الان: تدشين توزيع بذور الحبوب والخضروات على مزارعين في خمس مديريات بذمار

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سبأ نت: ذمار- :

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم حملة توزيع بذور القمح والذرة الرفيعة والبصل والطماطم والأسمدة الزراعية المتنوعة على المزارعين في خمس مديريات بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.



استهدفت حملة التوزيع التي ينفذها مكتب الزراعة والري ألف و 750 مزارعا في مديريات مدينة ذمار وجهران والمنار والحداء وضوران.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمود الجبين وعباس العمدي أكد المحافظ المقدشي اهمية دعم المزارعين بكافة انواع الحبوب والأدوات الزراعية اللازمة خاصة في هذه الظروف الصعبة بما يسهم التغلب على الازمة الاقتصادية التي فرضها العدوان والحصار .

وأشاد بدور مكتب الزراعة واللجنة الدولية للصليب الاحمر لإسهامها في دعم ومساندة المزارعين بالمحافظة وتقديم البذور لعدد من محاصيل الخضروات والحبوب .

وشدد على ضرورة تفعيل دور القطاع الزراعي من خلال تغطية كافة المديريات وتوفير المدخلات الزراعية والطاقات الشمسية للمزارعين عبر وزارة الزراعة والمنظمات الدولية المانحة..لافتا الى ان محافظة ذمار من المحافظات الزراعية التي ترفد السوق المحلي بالعديد من الفواكه والخضروات والحبوب ويجب ان تحظى باهتمام خاص وصولا الى الاكتفاء الذاتي.

بدوره اوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري ان عملية توزيع بذور الحبوب والخضروات للمزارعين في المديريات المستهدفة تعد مرحلة اولى وسيليها بقية المديريات كمرحلة ثانية بتمويل من منظمة الفاو .

وأشار الى ان مكتب الزراعة والري يعمل جاهدا لدعم ومساندة جهود المزارعين وتشجيعهم على اختيار افضل المدخلات الزراعية بهدف الحصول على منتج ذو جوده عالية من حيث الكم والكيف .. داعيا المنظمات الدولية لتقديم المساعدات للمزارعين لما تمثله محافظة ذمار من اهمية للجانب الزراعي .

حضر التدشين مستشار المحافظ احمد العزيزي ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي عبدالوهاب علاية ونائب مدير مكتب الشباب أمين عاطف وعدد من مدراء الادارات بمكتب الزراعة بالمحافظة والمديريات.


هذا المحتوي ( اليمن الان: تدشين توزيع بذور الحبوب والخضروات على مزارعين في خمس مديريات بذمار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة الانباء اليمنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة الانباء اليمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق