عاجل

اخر الاخبار بالصور.. تعز الحياة تحتضن فرحة شبوة بتخرج دفعة من كلية النفط

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أقامت دفعة ( PETRO ENG) كلية النفط والمعادن - شبوة ، حفل التخرج وحفلا فنياً وخطابياً في تعز ؛ تجسيدًا للإخاء والمحبة بين المحافظتين محافظ محافظة تعز الدكتور أمين احمد محمود ومكتب الثقافة بتعز ، وتحت شعار " فرحة شبوة في تعز ". 

وشهد الحفل حضور كلًا من وكيل محافظة تعز المهندس  رشاد الأكحلي ، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ، ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ  عبد الخالق سيف ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ  أيمن المخلافي ، والسكرتير الصحفي لمحافظ المحافظة  هشام السامعي والقائد وهيب الهوري ، والأستاذ طارق المذحجي وكيل وزارة والإعلامي عبد السلام الشريحي والأخ أكرم الشوافي.

وبهذه المناسبة قال وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي بعد أن نقل تحايا محافظ المحافظة : إن حفل اليوم يختلف عن غيره من الإحتفالات ، حيث أنه يمثل قيم الجسد الواحد  ، وفيه حب الوطن والإنتماء له ، وخير من يمثل هذه الوطنية هم الشباب الذين تخرجوا اليوم بعد سنوات من الجهد والمثابرة في ظل الظروف ، حيث أنهم أثبتوا صلابتهم رغم الوضع الذي تعيشه البلاد وأكد أن فقرات الحفل نقلت رسالة الحفل من مبتدئها لمنتهاها. 

وأضاف الوكيل الأكحلي بأن فرحة الطلاب الخريجين يجعل من تعز اليوم مدينة لا تقهر ولا تنكسر رغم كل استهدافها الممنهج من قبل عصابات الإنقلاب لكنها ستنتصر بالعلم والثقافة.

وبدوره قال مدير عام مكتب الثقافة

الأستاذ عبد الخالق سيف : إن فرحة أبناء شبوة المتخرجيين اليوم في تعز هي فرحة أبناء تعز المتخرجيين في شبوة ، والرسالة التي قدمناها في مكتب الثقافة ، وقدمها كل الخريجين والحاضرين تتمثل برسالة وقيم وحلم الدولة الإتحادية المنشودة وفق مخرجات الحوار الوطني وما أجمل الصورة الوطنية الاتحادية التي تتعانق بها الحبية الشبوانية ورائحة المشاقر التعزية ، وهاهي تتجلى تعز المحبة بحجم محبتها لكل المدن في هذا الوطن. 

وأضاف سيف بأن اللوحة التي رُسمت اليوم حملت روح تعز ، وملامحها ، والتي تعبر عنها بالفن والسلام والثقافة والمشاقر ، وأكد بأن هذه المدينة ستحتفي بعدن ، وستحتفي بمأرب ، وستحتفي بإب ، وستحتفي بصنعاء وحضرموت والحديدة وكل مدائن اليمن الإتحادي،

وفي كلمة الإخاء والمحبة التي ألقاها الخريج 

يحيى باصهيب ممثلًا عن طلاب شبوة الخريجين ،قال فيها : أن فعالية اليوم رسمت لوحة تجسد حجم الأخوة والحب والوئام الذي يترسخ في عقولهم وقلوبهم طوال دراستهم الجامعية وبانهم ابناء وطن اتحادي عظيم وسيظلون جسدا واحدا لخدمة الوطن ، وعبر باصهيب عن شعوره بالفخر لوقوفه في مدينة العلم والثقافة مدينة تعز العز ؛ ليعبر عن تلاحم القلوب والمضي لبناء الوطن. 

وللخريجين كلمة ، ألقاها الخريج وسام الشوافي مبديًا شكره فيها لكل من محافظ محافظة تعز ، ومدير عام مكتب الثقافة ، لدعمهم ومساهمتهم في إنجاح هذا الحفل ، وأيضًاء أعضاء اللجنة التحضيرية ؛ لتقديمهم الجهد الكبير في الحفل ، وشكر كل الدكاترة في كلية النفط والمعادن ؛ لأنهم بعد الله من كان لهم الفضل ليصلوا إلى ما هم عليه الآن. 

وأشار إلى أن سبب إقامة حفل تخرج الدفعة في تعز ؛ ما هي إلا رسالة للجميع بأننا نعيش في وطنٍ يجمعنا بكل المحبة والإخاء كما هي رسالة وطنية كبيرة من  محافظة تعز الصامدة بأنها ستظل دائمًا وأبدًا مدينة الجميع وعاصمة الثقافة اليمنية ، ومنبرًا لطلاب العلم ، رغم الحرب والحصار. 

وقال وهبي عون في كلمة اللجنة التحضيرية أن جهود اللجنة اثمرت في جعل حفل الدفعة متميزا ولن ينساه الجميع وشكر كل الذين جعلوا من فعالية اليوم قصة كبيرة بدأت في شبوة وتخرجت في تعز. 

هذا وقُدم في الحفل العديد من الكوكتيلات المميزة الفنية والوطنية  التي تجمع الفن التراثي في محافظتي تعز وشبوة وكذا في بعض مناطق الوطن ، بمشاركة الفرقة الموسيقية والفرقة الراقصة التابعتين لمكتب الثقافة بتعز ، ولاقت استحسان وتفاعل الحضور. 

وشهد ختام الحفل تكريم الخريجين والجهات الداعمة ونجوم شبوة في تعز ورافقهتم تحايا وتصفيق أهاليهم وزملائهم وكل الحاضرين. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالصور.. تعز الحياة تحتضن فرحة شبوة بتخرج دفعة من كلية النفط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق