الارشيف / اخبار العراق / المشهد اليمني

اليمن الآن حضرموت: إحباط عملية إرهابية كبيرة ووشيكة لتنظيم القاعدة

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 حيث أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت، أمس الثلاثاء، عملية إرهابية وشيكة كان ينوي تنفيذها تنظيم القاعدة في أكثر من موقع بمدينة المكلا، مبينة أن المخطط الإرهابي كان يستهدف إحداث أكبر عدد من المدنيين والأضرار في الممتلكات.

وكشف اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية أن قوات الأمن ضبطت في موقع العناصر الإرهابية الذي تم مداهمته 28 عبوه ناسفة، وحزامين ناسفين كبيرين، واثنين صواريخ حرارية، بالإضافة إلى ثلاثة أكياس من مادة C4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة.

وأضاف "بتوفيق الله أحبطت قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف مدينة المكلا جرى التحضير لها بعناية فائقة من قبل تنظيم القاعدة لتفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا ويأتي هذا الفعل الدنيء مع أواخر هر رمضان الفضيل و أيام العيد، قد تابعت الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية وبدقة متناهية عميلة التحضير لهذه العملية الإرهابية المدمرة، ومنذ فترة ومتابعاتها أولاً بأول إلى أن اكتملت خيوطها ودنت ساعة الصفر لتنفيذها لكن أبطالنا كانوا الأسرع لكبح هذه المؤامرة الدنيئة".

وأوضح اللواء البحسني أن "قوة عسكرية وأمنية واستخباراتية وهندسية قامت فجر أمس بعملية مداهمة للموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرهابية وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار للإنطلاق منه لإحداث أكبر ضرر واستهداف الأرواح والممتلكات وتم العثور في الموقع المستهدف وهو عبارة عن حوش يقع في منطقة (حله) على 28 عبوه ناسفة، وحزامين ناسفين كبيرين، واثنين صواريخ حرارية، بالإضافة إلى ثلاثة أكياس من مادة C4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة".

ووجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الشكر لكل من ساهم وسهر في تتبع خيوط هذه العملية الإرهابية المدمرة ووضع الخطط ونفذ عملية الانقضاض الناجحة على وكر هذه العصابات المارقة واحباط وإفشال ما كانت تنوي القيام به من تدمير وقتل الأبرياء.

وأهاب المحافظ بالمواطنين أن يكونوا في أعلى درجات اليقظة الدائمة والتعاون الوثيق مع الأجهزة العسكرية والأمنية والإبلاغ عن أية تحركات لأفراد أو جماعات مشبوهة تضمر الحقد والشر على حضرموت وأبنائها .

وتابع "كان لانتصاراتنا العظيمة ضد القوى الإرهابية الشريرة لتنظيم القاعدة وأعوانهم وطردهم من مدينة المكلا وساحل حضرموت وهزيمتهم شر هزيمة، أن يعكس ذلك الحقد الدفين لهذه العناصر وتحينها للقيام بعمليات إنتقامية وهذا ما ظلت تحيكه هذه العناصر ومنذ فترة طويلة للإجهاز على قواتنا ومقراتها والعديد من المواقع الرئيسية بمدينة المكلا ".

وبحسب قائد المنطقة العسكرية الثانية في حال تمكنت قوى تنظيم القاعدة من تنفيذ عمليتها هذه لكانت هناك مأساة كبيرة ونتائج كارثية مروعه، وقال "لا نتصور ذلك الكم الهائل من وسائل الخراب والدمار التي جمعتها هذه القوى الشريرة لتنفيذ عمليتها الإرهابية والتي سنقوم بعرضها بالصور المرئية لتعرفوا حقيقة أمر هذه الجماعات الضالة ومدى يقظة أجهزتنا وما تلعبه من دور في تحقيق أمن واستقرار وسكينة مواطنينا ".

إلى ذلك، أوضح هشام الجابري الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية بأنه لم يتم القبض على أي من عناصر القاعدة، مبيناً أن العناصر الإرهابية كانت تنوي تنفيذ العملية من خارج المكلا، وكان الموقع الذي تم مداهمته من قبل أجهزة الأمن بالنسبة لهم مكان للإعداد لتنفيذ عملياتهم.
 

هذا المحتوي ( اليمن الآن حضرموت: إحباط عملية إرهابية كبيرة ووشيكة لتنظيم القاعدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

قد تقرأ أيضا