اخر الاخبار رسالة مفتوحة من 40 محاميًا لـخامنئي تفضح جرائم نظام الملالي ضد معارضيه

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث ناشد أربعون محاميًا إيرانيًّا المرشد علي خامنئي، بوقف حكم الإعدام الصادر ضد المعارض الكردي «رامين حسين بناهي»، عضو حركة «كوملة» الكردية في كردستان إيران.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة «إيسنا»، بعث المحامون برسالة إلى خامنئي بوقف إعدام هذا السجين الكردي الذي ينتظر الإعدام في سجن سنندج بتهمة حمل السلاح ضد الدولة والعمل ضد النظام.

وأكد المحامون -في رسالتهم- أنه«بموجب المادة 287 من قانون العقوبات للدولة، ووفقًا للإجراءات المعتادة للحكومة، فإن للمرشد الأعلى الحق في الدخول في التحقيق مع التسامح والعفو في التعامل مع بعض المتهمين».

وأوضح المحامون، أن «رامين حسين بناهي لا يستحق الإعدام بل التسامح والعفو»، مطالبين المرشد بالتدخل في هذه القضية.

وبحسب الموقّعين على الرسالة، فإن الأمر بتعليق إعدام حسين بناهي سيجلب الفرح لذويه، وسيعزز روح الأخوة والمساواة بين مواطني إيران. مشيرين إلى أن العنف وانعدام الأمن كانا دائمًا سبب ظاهرة التخلف في المنطقة.

واعتقلت السلطات الإيرانية «بناهي» في يوليو 2017 بتهمة العمل ضد النظام، والعضوية في حركة «كوملة»، وأصدرت «المحكمة الثورية» في 25 يناير الماضي حكمًا بالإعدام شنقًا ضده، نظرًا للأسباب السابقة.

وأكدت المحكمة العليا هذا الحكم، وهناك قلق من أن عقوبة الإعدام تنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار رسالة مفتوحة من 40 محاميًا لـخامنئي تفضح جرائم نظام الملالي ضد معارضيه ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق