اخر الاخبار الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ بتسيير الجسر الإغاثي العاجل إلى الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتسيير الجسر الإغاثي العاجل إلى محافظة الحديدة، والذي يشمل تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة، وذلك بناءاً على توجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وذكر وكالة وام الإماراتية، أن الجسر الإغاثي العاجل يشمل تسيير10 بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة بالإضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل 3 رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردا غذائيا للشعب اليمني الشقيق.

وتنقل باخرة المساعدات الأولى نحو 500 طن من الأرز والطحين والباخرة الثانية 1000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الثالثة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الرابعة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة الخامسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة والباخرة السادسة 3000 طن من المواد الغذائية المتنوعة.

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي فجر اليوم سفينة تحمل 10000 طن " عشرة آلاف طن " من القمح يتوقع وصولها يوم 22 يونيو الجاري تكفي 800 ألف شخص لمدة أسبوعين منهم 480 ألف طفل و160 ألفا من النساء وذلك في اطار الحرص على التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يشهدها اليمن خاصة بمحافظة الحديدة .

ويأتي الجسر الإغاثي العاجل في إطار الاستجابة الانسانية الفورية من دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق وحرصا على توفير المساعدات الإنسانية و الغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة وام عن ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، التأكيد على التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن .. لافتاً إلى إن دولة الإمارات لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني الشقيق .

وأشار إلى أن الوضع في اليمن يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم والمساندة وتضافر الجهود الإنسانية للحد من وطأة المعاناة عن كاهل المتأثرين .. منوهاً بإن تسيير هذا الجسر يأتي في نطاق عمليات " الهلال " الإغاثية والتنموية التي تستهدف مناطق الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخرا من قبل قوات التحالف العربي وبإسناد كبير من القوات الإماراتية.

وأكد الشيخ حمدان أن جهود الهيئة وتحركاتها في اليمن تجد الدعم والمساندة من قيادة الدولة التي تولي عملية تخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم جل إهتمامها، وقال "إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواكب عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي بالمزيد من المساعدات الإنسانية و التنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم وحيويتهم وإعادة الحياة بها إلى طبيعتها بل وأحسن مما كانت عليه في السابق إلى جانب المساهمة في عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية بعد أن هجروها بسبب تصاعد وتيرة الأحداث هناك".

وأضاف إن " عام زايد 2018 " سيشهد مزيدا من المبادرات الإماراتية التي تلبي احتياجات الساحة اليمنية في عدد من المجالات الإنسانية الحيوية .. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ بتسيير الجسر الإغاثي العاجل إلى الحديدة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق