الارشيف / اخبار العراق / براقش نت

اليمن الان الحوثيون يهاجمون المبعوث الأممي قبيل وصوله صنعاء

براقش  نت - استبقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الزيارة المرتقبة، السبت، للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، للعاصمة صنعاء، بمهاجمته وانتقاد دوره، واتهامه بالفشل.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، مساء الجمعة، ان المبعوث الأممي لم يعمل شيئا حتى الآن وهو يمثل غطاء لاستمرار ما سماه بـ"العدوان"، وزعم ان دوره لا يختلف عن سابقه (اسماعيل ولد الشيخ)، لافتا إلى ان ذهابه في ذات المسار "يحكم على جولته ودوره بالفشل المحتوم"، بحسب ما نقلته عنه وسائل اعلام تابعة للميليشيات.

 

فيما كشفت مصادر أممية ان زيارة غريفيث، وهي الثانية خلال اقل من اسبوعين، للقاء قادة الميليشيات الانقلابية، تأتي كمحاولة اخيرة لاقناعهم بتسليم مدينة الحديدة، غير ان ناطق الحوثيين، اعتبر أي مطالبات او ضغوط "غير قابل للنقاش"، في مؤشر على استمرارها في الانصياع للحل السلمي رغم تضييق الخناق عليها عسكريا على وقع تقدم ميداني كبير للجيش اليمني والمقاومة، بإسناد من قوات التحالف لتحرير مدينة وميناء الحديدة.

 

وشارك رئيس ما تسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، بتغريدات على صفحته بـ "تويتر" في الهجوم على المبعوث الأممي واتهامه بالفشل، وهو ما عده مراقبون ان طهران لازالت مصرة على إفشال أي جهود سياسية سلمية وتقامر بدماء وحياة اليمنيين عبر وكلائها الحوثيين، رغم هزائمهم الساحقة وخسائرهم غير المسبوقة، مع وصول المعارك إلى مطار الحديدة، واقتراب عملية الحسم العسكري.

 

ولا يعرف فيما اذا كانت هذه الردود المسبقة بالرفض والصادرة من قيادات الحوثيين ستؤثر على ترتيبات الزيارة المخططة للمبعوث الاممي.

 

وأقر زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي، مساء الخميس، في كلمة تلفزيونية، بوجود انهيارات في صفوف ميليشياته في جبهات الساحل الغربي، خاصة في الحديدة، كما اعترف بوجود حالة من الارتباك في صفوف قواته، مستجديا ميليشياته بتأمين زخم بشري للمعركة.

 

وكان غريفيث، قال في بيان، الأربعاء، إن هناك "ترتيبات للحديدة من شأنها ان تعالج الشواغل السياسية والإنسانية والأمنية"، وأفاد انه على تواصل مع جميع الاطراف المعنية

هذا المحتوي ( اليمن الان الحوثيون يهاجمون المبعوث الأممي قبيل وصوله صنعاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( براقش نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو براقش نت.

قد تقرأ أيضا