اليمن الآن مارب: أفراد الأمن ينسحبون من النقاط الأمنية بعد إطلاق السلطات سراح أفراد القبائل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 حيث نفذت القوات الأمنية بمارب اليوم الجمعة انسحاباً شاملاً من معظم النقاط التي يتولون إدارتها في مدينة مارب ومحيطها.
مصدر مطلع أكد لـ (المشهد اليمني) أن قرار الانسحاب من النقاط الأمنية جاء عقب قيام السلطات العليا بالمحافظة بالإفراج عمن بقي من أسرى القبائل الذين اعتدوا قبل أيام على نقطة الفلج وسقط على إثر ذلك 7 جنود بينهم قائد النقطة وعدد من الجرحى بالإضافة الى مقتل 12 من رجال القبائل.
المصدر أشار الى أن وحدات من الشرطة العسكرية قامت بالنزول الى مختلف النقاط الأمنية لتغطية مكان زملائهم.
كما أوضحت مصادر محلية أن عملية الإفراج تمت بأمر من النيابة العامة بمارب، بعد أن تم تسليم جثث مسلحي قبيلة وايلة الذين قتلوا في نقطة الفلج لذويهم، وتم تسليم الجرحى والأسرى أيضا بضمانة حضورية للنيابة بكفالة الشيخ غالب لجدع، كما هو متبع في الإجراءات القانونية.
وبحسب ذات المصادر فإنه لم يتم تحكيم المسلحين من قبل الدولة ولا من القبائل، وما حصل هو إعطاءهم بنادق بحكم العرف القبلي ترفعهم وتصبرهم حتى يتم النظر في قضيتهم أمام النيابة، وبعدها غادر جميع المسلحين محافظة مأرب والقضية أمام النيابة للنظر فيها.

هذا المحتوي ( اليمن الآن مارب: أفراد الأمن ينسحبون من النقاط الأمنية بعد إطلاق السلطات سراح أفراد القبائل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق