اليمن الآن غريفيث: معظم قيادات المؤتمر إما متحوثة أو منضوية تحت الشرعية، وسنحاول إيجاد مكان للبقية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 حيث أكد المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث أن مجهوداته متواصلة لخلق طيف سياسي واسع ومتنوع من اليمنيين للانخراط في مفاوضات التسوية.

وأضاف: نسعى لانخراط الأحزاب السياسية في المشاورات، وأبرزها المؤتمر اﻟﺸﻌﺒﻲ اﻟﻌﺎم، اﻟذي ﻳﻨﺒﻐﻲ أن يكون أيضاً ﺟﺰءاً ﻣﻦ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

وتابع: معظم قيادات المؤتمر ممثّلون في حكومة اليمن أو حكومة الحوثيين ولكن ليس كلهم، لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد طرق لإشراكهم».

وأكد غريفيث أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 ينص على إجراء حوار سياسي شامل، "لذلك، كجزء من مشاوراتنا، سنقوم بإشراك المرأة اليمنية، لأننا نعرف مدى أهمية مشاركتها في إيجاد حلول وسطية وإعطاء الأولوية للسلام. نحن نعلم أنّ الواقع قد تغيّر في الجنوب. يحتاج أبناء الجنوب أن يكونوا جزءًا من هذه العملية بطريقة أو بأخرى نعمل على تحديدها معهم لأنه يجب أن يكونوا جزءًا من مستقبل اليمن ولا يمكن تجاهلهم.

وأوضح المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن السعودية لديها مصلحة مشروعة في أن تكون حدودها الجنوبية مستقرة، وألا تتعرّض أراضيها للهجمات.
وقال المبعوث الأممي لـ«الشرق الأوسط» إن «أوروبا لديها اهتمام كبير بالعبور الآمن للتجارة في البحر الأحمر وليست السعودية فقط الدولة الوحيدة التي لديها مصلحة في يمن مستقر أمنيا».
 

هذا المحتوي ( اليمن الآن غريفيث: معظم قيادات المؤتمر إما متحوثة أو منضوية تحت الشرعية، وسنحاول إيجاد مكان للبقية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المشهد اليمني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق