اخر الاخبار الإرهاب وصداقة طهران.. الأسباب الحقيقية لرفض عضوية قطر في "الناتو"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث دعم الإرهاب.. تهمة تلاحق الدوحة في مشوارها، وتقف عائقا أمام محاولاتها أن تخطو خطوة للأمام، خاصة أن العالم كله يرفض فكرة التعاون السموم مع جماعات وتنظيمات متطرفة من شأنها حصد أرواح أبرياء، في عمليات لا أخلاقية.

وكشف موقع “كريستال آيز” المتخصص في مكافحة الإرهاب، إن هناك أسبابا كثيرة خفيت عن الكثيرين لرفض حلف شمال الأطلسي “الناتو” لفكرة أن تصبح إمارة قطر جزءا من التحالف الدفاع العسكري الأقوى، فالأسباب المعلنة عن الرفض بأن عضوية المجموعة الغربية تقتصر على الولايات المتحدة وأوروبا فقط، ليست هي الأسباب الحقيقة، قائلا: “لن يتم منح قطر عضوية منظمة مثل حلف الناتو، في الواقع ، لن ينظر حلف الناتو أبداً في مثل هذا الطلب، إذا كان سيُجرى فعليا في أروقته”.

فحسب الموقع فإن معاهدة واشنطن نفسها هي التي تمنع قطر من أن تصبح عضوا، وفقاً للمادة 10 من المعاهدة التي تنص على أنه لا يمكن منح عضوية حلف الناتو إلا للدول الأوروبية، ولكن حتى بدون هذه الشروط ، لن يسمح حلف الناتو لقطر بأن تصبح عضوًا، هناك ، في الواقع ، عدة أسباب مهمة، السبب الأكبر الذي يجعل طموحات قطر في أن تصبح عضوا في الناتو مستحيلاً هو أنها مؤيدة للإرهاب، وكذلك تحالفها مع إيران، بل وتوفيرها الدعم للميليشيات الإيرانية، رغم تحذيرات الولايات المتحدة للدوحة من مساعدة الفصائل المؤيدة لإيران.

وأضاف الموقع أن الإرهاب هو واحد من أكبر التهم ضد قطر، حيث كانت الدوحة ولا تزال شديدة الإهمال عندما يتعلق الأمر بمنع الإرهابيين من التنقل بحرية داخل حدودها الخاصة، والذي يحدث على الرغم من التأكيدات التي قدمتها الحكومة القطرية، والتي ادعت أنها تحاول وقف تدفق الأموال إلى الجماعات المتطرفة والإرهابية من قطر، ومع ذلك ، لم يتم القيام بشيء يذكر في هذا الصدد؟

وأكد الموقع على كذب الدوحة قائلا: “في الواقع ، لا يوجد ما يدل على أن قطر قد حققت أي تقدم أو حتى دليل على أن قطر قامت بجهود تذكر”.

وأردف التقرير إلى أن الجماعات الإرهابية الخطرة بما في ذلك تنظيم القاعدة وتنظيم داعش ، وحتى طالبان قد نظروا جميعهم نحو قطر للحصول على أموال لأنشطتهم المتطرفة، لقد فشلت قطر في وقف هذا، ونتيجة لذلك ، كان لدولة قطر دور في زعزعة استقرار المنطقة، حيث مكنت نمو الفصائل الراديكالية، وكانت النتائج كارثية في بعض الحالات، على سبيل المثال ، كانت قطر تدعم حماس ، وهي منظمة إرهابية تسيطر على قطاع غزة، وبدلاً من التركيز على مخاطر حماس ، أعلنت قطر علناً أنها تعتبر حماس حركة مقاومة شرعية وحقيقية ، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الإرهاب وصداقة طهران.. الأسباب الحقيقية لرفض عضوية قطر في "الناتو" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليمن العربي )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليمن العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق