الارشيف / منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم الصادقون: الكتلة الاكبر في البرلمان المقبل ستمثل ضربة للمشروع الاميريكي في العراق

ابنا: اكدت كتلة الصادقون، اليوم السبت، ان الكتلة الاكبر ستشكل من اغلب الكتل الرافضة للوجود الاميركي في العراق، حيث ستحظى بأكثر من 250 مقعداً في البرلمان، مبيناً ان هذه التشكيلة تمثل ضربة موجعة لاميركا وحلفائها.

وقال المتحدث باسم الكتلة محمود الربيعي في تصريح صحافي، ان “التحالف بين سائرون والفتح اجتمعت فيه كل الكتل الرافضة للمشروع والتواجد الاميركي والمقاومة له، وهذه ضربة حقيقية للمشروع الاميركي”.

واضاف ان “الحكومة الناتجة عن هذا التحالف ستكون حكومة محققة لارادة الشعب العراقي، الذي قاوم الاحتلال وطرده وهزم داعش وستكون ممثلة لقرارات البرلمان”.

واوضح ان “الرؤوس الكبيرة الموجودة في التحالف الجديد هم من قاوم الاحتلال الاميركي، حيث يعد ضربة موجعة لاميركا، خاصة بعد ان فشلت مخططاتها في العراق”.

وبين ان “التكهنات كثيرة بقيام اميركا بدعم المعارضة من اجل ضرب العملية السياسية التي سيديرها من هم ضد التواجد الاميركي، ولكن محور او جبهة المعارضة لن تكون بذلك الثقل المساوي لما هو موجود في ائتلاف الكتلة الاكبر”.

واكد ان “جبهة المعارضة لن تكون مكافئة للكتلة الاكبر التي ستتكون من اكثر من 250 مقعداً في البرلمان”، لافتاً الى ان “المعارضة يجب ان تكون ايجابية لتقويم البلد وليست جبهة مدعومة من اميركا ومن معها”.

وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

..................

/ 232

هذا المحتوي ( العالم اليوم الصادقون: الكتلة الاكبر في البرلمان المقبل ستمثل ضربة للمشروع الاميريكي في العراق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا