منوعات «بلاش تبوسني» يرصد تاريخ القبلات في السينما المصرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ينتظر صناع فيلم «بلاش تبوسني» للفنانة ياسمين رئيس، طرح الفيلم غدا فى دور العرض بعد جولته فى المهرجانات الدولية، حيث كان عرضه الأول فى  مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما عرض فى مهرجان جونيه السينمائي الدولي، ومهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وهذا يعد عرضه الأول فى مصر، واستعان صناعه بمجموعة من أهم صُناع ونجوم السينما المصرية، من بينهم المخرج الكبير الراحل محمد خان، والمخرج خيري بشارة ومدير التصوير كمال عبد العزيز بشخصياتهم الحقيقية، بالإضافة إلى النجوم سوسن بدر وعايدة رياض وأحمد مجدي.

الفيلم يجمع بين الروائي والوثائقي في إطار ساخر، يرصد تاريخ "البوس" في السينما المصرية، بالتوازي مع حكاية فجر، نجمة الإغراء الشهيرة، والتي ترفض مشهد "بوسة" في أحد الأفلام.

بلاش تبوسنى

وتدور أحداث الفيلم حول فجر نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، والتي ترفض مشهد البوسة في الفيلم وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ليحاول الجميع الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم.

كل هذا تراقبه كاميرا مخرج وثائقي شاب أيضا، يصنع فيلما وثائقيا عن صناعة فيلم صديقه، حيث يؤدي لقاءات مصورة مع كل صُنَّاع الفيلم، محاولاً فهم المبررات التي تحكم تصرفات كل منهم، بين هذا وذاك.

ويستعرض "بلاش تبوسني" تاريخ البوس في السينما المصرية من خلال لقطات أرشيفية ولقاءات مع أشهر صُناع السينما، من بينهم المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات «بلاش تبوسني» يرصد تاريخ القبلات في السينما المصرية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق