المواطن رسمياً.. دولة مقدونيا تغير اسمها نهائياً

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - متابعة

أوضح رئيس الوزراء المقدوني، زوران زائيف، أنه سيُطلق على بلاده رسميًا اسم ” جمهورية مقدونيا الشمالية ” ؛ فيما تُعرف مقدونيا رسميًا حاليًا في الأمم المتحدة باسمها المؤقت ” جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة”.

جاء ذلك على خلفية الخلاف الذي استمر لعقود بين اليونان ومقدونيا؛ ما دفع رئيس مقدونيا إلى محاولة حل المشكلة؛ حيث توصل البلدان إلى اتفاق تاريخي يهدف إلى إنهاء المشكلة المتعلقة باسم الجمهورية اليوغوسلافية السابقة.

وأشار زائيف إلى أن الاتفاق سيمهد الطريق أمام انضمام تلك الدولة الصغيرة الواقعة في البلقان للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، والذي يعيقه حاليًا اعتراض اليونان على استخدامها اسم مقدونيا.

وعلى جانب آخر، أكدت اليونان أن هذا الاسم ينطوي على مطالب بالسيادة على إقليم في شمال اليونان يحمل نفس الاسم، مما أثار خلافات بين البلدين استمرت طيلة عقود؛ بينما لفت زائيف في مؤتمر صحفي بعد التحدث مع نظيره اليوناني اليكسيس تسيبراس، إلى: “إن الجانبين ربما يقران الاتفاق في اجتماع يُعقد قريبًا”.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن رسمياً.. دولة مقدونيا تغير اسمها نهائياً ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق