ليبيا اليوم سفيرة فرنسا تكشف عن مساعدات فرنسية لبنغازي

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث قال رئيس قسم الاعلام ببلدية بنغازي نضال الكاديكي لـ”بوابة افريقيا الاخبارية” أن السفيرة الفرنسية بليبيا  برجيت كرومى قالت اثناء زيارتها لبلدية بنغازي امس الثلاثاء  ولقائها بعميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار ان بلادها على استعداد  لدعم بنغازي في نزع الألغام ومخلفات الحرب التي تركتها الجماعات الإرهابية ومساعدة النازحين والمساهمة في إعادة الاعمار .

ونقل  الكاديكي عن  السفيرة  قولها أن الفترة القادمة ستشهد  زيارة  لرجال وسيدات أعمال فرنسيين لبنغازي  مشيرة الى  أن  هناك تعاونا وتنسيقا مع بلدية بنغازي في المجال الصحي والإنساني بشكل كبير  .

وعن الوضع الليبي  قالت السفيرة  ان بلادها  تدعم جهود عمل المبعوث الاممى لدى ليبيا  غسان سلامة وأن موقف فرنسا واضح بأن  الحل في ليبيا يجب أن يكون حل سياسي  وندعم حرب القوات المسلحة العربية الليبية على الإرهاب .

وقالت السفيرة أن “المجلس الرئاسى لم ينجح حتى الآن” وفق ما نقل الكاديكي .

 وعن الانتخابات قالت أن  المصالحة الوطنية قبل عملية الانتخابية ولابد من ايجاد ارضية صلبة بين الليبيين  قبل البدء فى الانتخابات

 السفيرة وبحسب الكاديكي قالت ان بلادها  ستشارك فى مؤتمر اعادة اعمار بنغازى الذى سيقام فى 5 مايو القادم.

وعن مأساة تاورغاء قالت السفيرة أن فرنسا اصدرت بيانا تدين فيه منع اهالى تاورغاء من العودة الى مدينتهم وان هناك مساعى لعودتهم خلال العشرة  ايام القادمة .

وقال الكاديكي ان السفيرة الفرنسية وافقت على دعوة عميد بلدية بنغازي   لزيارة مركز بنغازي الطبي ودراسة امكانية  العمل على استئناف الاتفاقيات السابقة بين مركز بنغازي الطبي وفرنسا بشأن تشغيل وتطوير وتدريب الكوادر البشرية من العناصر الطبية والطبية المساعدة  

  وقال الكاديكي أن السفيرة التقت بمقر البلدية  أعيان وحكماء ومشائخ مدينة بنغازي وذلك لمناقشة بعض الامور ومن أهمها الوضع السياسي الراهن ودور فرنسا في المساهمة والدعم في نزع الإلغام وعلاج الجرحى والمصابين وتوفير الأطراف الاصطناعية نتيجة الحرب على الإرهاب والعمل على عودة اهالى تاورغاء لمدينتهم .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم سفيرة فرنسا تكشف عن مساعدات فرنسية لبنغازي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق