مفاجأة.. كيم وترامب يتخذان قرارا تاريخيا جديدا

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسام رضوان

صدي البلد
أعلنت وكالة أنباء كوريا الشمالة "KCNA"، أن الرئيس كيم جونج أون، قبل دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بزيارة واشنطن، كما قبل ترامب دعوة كيم لزيارة بيونج يانج.

وقالت إن الزعيمين قد قبلا دعوة كل منهما لزيارة بلاده، وأن كيم جونج أون دعا الرئيس ترامب لزيارة بيونج يانج في وقت مناسب، ليرد ترامب من جهته بدعوته هو الآخر لزيارة واشنطن.

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم الكوري يعلم أن زيارة ترامب لبيونج يانج ستكون لها أثر إيجابيا، وستكون حدثا مهما بالنسبة لكوريا الشمالية على صعيد علاقاتها بالولايات المتحدة.

واجتمع الزعيمان، أمس الثلاثاء، بفندق "كابيلا" بجزيرة سنتوسا السنغافورية في قمة تاريخية، والتزمت خلالها الدولتان بإقامة علاقات ثنائية جديدة وبناءة، وبعقد سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، كما تعهدت بيونج يانج من جانبها بنزع السلاح النووي في مقابل ضمانات أمنية تقدمها واشنطن.

كما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أنه خلال القمة ، قال الزعيم الكوري الشمالي إنه يتعين على كوريا الشمالية والولايات المتحدة اتخاذ قرار بوقف الأعمال العسكرية ضد بعضهما البعض.

هذا المحتوي ( مفاجأة.. كيم وترامب يتخذان قرارا تاريخيا جديدا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق