منوعات تفاصيل حفل الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث انطلق اليوم الجمعة حفل افتتاح فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما في دورته السادسة والستين، التي تستمر حتى ٢ مارس المقبل، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

حضر الحفل ليلى طاهر وليلى علوي، والموسيقار محمد علي سليمان والمخرج خيري بشاره، وتهدى هذه الدورة لروح الفنانة الراحله الشادية، وتغيب عن الحفل كل من الفنان هند صبري محمد صبحي والكاتبة كوثر هيكل، التي اعتذرت عن الحضور لمرضها.

افتتح الحفل الأب بطرس دانيال مدير المهرجان والمركز الكاثوليكي، ونعى الراحل علي أبو شادي والفنان محمد متولي، ونبه على أهمية السينما في تنمية المجتمع والارتقاء بثقافة الجمهور.

أحيت المطربة الشابة ياسمين علي الحفل بعد تكريمها من الأب بطرس دانيال، وقدمت عددًا من أغاني الطرب منهم "خطابك كتير" للمطربة شادية و"أما براوة" للمطربة نجاة، إلى جانب  أغنية، التي اشتهرت بها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "نقابل ناس" للمطرب لؤي.

وكرم المهرجان عددا من الشخصيات، التى أثرت الحياة الفنية والسينمائية فى مصر، وقدم لهم عدد من الجوائز، التي تنقسم لأكثر من جائزة، أولها الإبداع الفنى، التي تمنح لكل من المخرج التسجيلى على الغزولي، والكاتبة كوثر هيكل، والموسيقار محمد على سليمان، والسيناريست مصطفى محرم.

وعبر الفنان مصطفي محرم، في تصريحات لـ"التحرير" عن سعادته بالتكريم، وقال إنه التكريم رقم ٦٠ في رحلته، كما أشار إلى أن التكريم من المركز الكاثوليكي له أهميته الخاصة بالنسبة له.

وقال الموسيقار محمد علي سليمان، إن المركز يهتم بالفنانين، ويحرص دائمًا على تكريمهم في حياتهم.

وتوجه المخرج التسجيلي علي الغزولي بالشكر للقائمين علي المركز، مؤكدا دوره في إعلاء القيم الإنسانية، مضيفا أن تكريمه والجائزة التي يحصل عليها اليوم لها قيمتها الاجتماعية  والإنسانية بالنسبة له.

ومنحت جائزة المركز الخاصة للفنان محمد صبحي، الذي تغيب عن الحضور لانشغاله بعرضه المسرحي "غزل البنات"، وسيتسلم الجائزة يوم "حفل العطاء"، الذي يقيمه "الكاثوليكي" ٢١ مارس المقبل.

وحصل الفنان ياسر جلال علي جائزة أفضل ممثل في عمل درامي عن دوره في مسلسل "ظل الرئيس"، وعبر عن سعادته بالجائزة، موضحا أنه التكريم الثاني في المركز بعد تكريمه عن دوره في فيلم "الفرح".

وسجلت الفنانة هند صبري فيديو تعتذر فيه عن غيابها عن الحضور، واستلام جائزتها كأفضل ممثلة في عمل درامي عن دورها في مسلسل "حلاوة الدنيا".

وحصل الفنانون حسن حسني ورشوان توفيق وإنعام سالوسة وليلى طاهر ومحمد قابيل وليلى علوي على جائزة الريادة السينمائية.

وقال "حسني" إن من يحصل على تكريم من المركز الكاثوليكي يعرف أنه بالفعل قدما عملا كبيرا.

وعبرت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها، وفخرها بتكريمها من المركز الكاثوليكي، موضحة أنها تعلمت كثيرا منذ صغرها في المركز.

يذكر أن المسابقة الرسمية في المهرجان تضم عددا من الأفلام هي «مولانا» للمخرج مجدى أحمد علي، «على معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري، «الأصليين» للمخرج مروان حامد، «أخضر يابس» للمخرج محمد حماد، و«فوتوكوبي» للمخرج تامر عشرى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات تفاصيل حفل الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق