منوعات منهم حماقي وشيرين.. مطربون بدأوا مشوارهم «كورال» لنجوم الغناء

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

العديد من مطربي الصف الأول في الفترة الحالية بدأوا مشوارهم الفني من خلال وجودهم في صف «الكورال»، بغنائهم خلف فنانين آخرين، وكذلك هناك ممثلون وإعلاميون مروا من نفس البوابة.

لا يُصبح النجم نجمًا في يوم وليلة، مهما بلغ إحساس صوته أو قوته، ولكنه يمر بالكثير من المراحل المختلفة، والتي عادةً ما تُفيده وتكوّن هويته حتى يُصبح في صف الكبار، ويعتبر الوسط الفني من أكثر الأوساط تقلبًا، فقد يكون المُغني فنانًا عاديًا أو أقل، ويصبح نجم شباك بسبب أغنية واحدة يُصدرها، وتنقلب حياته رأسًا على عقب، والعديد من المطربين الكبار بدؤوا مجرد عازفين على آلة، والبعض الآخر بدأ مشواره بكون واحد من فريق «الكورال»، أي يُغني خلف مطرب آخر، ومن مضحكات القدر، أن بعض هؤلاء أصبح فيما بعد أكثر شهرة ممن كان يُردد وراءه.

هشام عباس

قال المطرب علي حميدة، خلال حوار له ببرنامج «صح النوم»، عبر فضائية «LTC»، في فبراير الجاري، إن المطربين هشام عباس ومحمد حماقي ومحمد محيي، كانوا «كورال» خلفه في أغنيته «يا حلوة لا زيك حد»، عام 1993.

إيهاب توفيق

ظهر الفنانان إيهاب توفيق، ومصطفى قمر، لأول مرة على شاشة التليفزيون، كـ«كورال» لـ«الشاعري» في كليب «عودة»، وبدأوا بعدها العمل فى ألبومات الكوكتيل.

مصطفى قمر

شارك الفنان مصطفى قمر، في بداية مشواره في «كورال» خلف الفنان طارق فؤاد، بأغنية «أنا جاي جاي» في ألبوم «تاخدني عيونك»، من توزيع الفنان الليبي حميد الشاعري، حسبما كشف «فؤاد» في تصريحات تليفزيونية له، سبتمبر 2017.

هاني شاكر

بدأ المطرب هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، حياته الفنية صغيرًا، وكان أول دخول له في عالم الغناء مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، في أغنية «بالأحضان» حيث كان من ضمن «الكورال».

محمد حماقي

في فبراير 2017، قال مصطفى قمر، في تصريحات صحفية، إن «حماقي» كان كورالا في فرقته الغنائية خلال فترة نهاية التسعينيات، مضيفًا: «كان طول عمره يغني معانا لأن صوته حلو، وكان دائم الحضور للاستوديو ويسجل بعض الكوبليهات بصوته، وأتذكر أنه غنى معي كورال أغنية "عينك واحشاني" وصوته تماشى معي جدًا ونفس الأمر بالنسبة لأغنية "جحا"، وجعلته يغني أكثر من مرة صولو لايف في حفلاتي التي كنت أُحييها سواء في المغرب أو تونس»، مؤكدًا أنه يعتبره مثل شقيقه الصغير ويجده أصبح مطربًا كبيرًا وسعيدًا لما وصل إليه الآن.

«حماقي» غنى أيضًا خلف الفنان هشام عباس، في أغنية «حاله من حالي»، وكان يقول فيها كلمة واحدة فقط وهي «أها»، وفي أغنية «روح قلبك أنا» للفنان طارق فؤاد.

محمد مُحيي

المطرب محمد مُحيي، بدأ مشواره عام 1990، ضمن صفوف الكورال بفرقة الفنان حسام حسني، حيث ربطتهما الجيرة، كما كشف الفنان محمد هنيدي، في فبراير 2017، خلال حواره ببرنامج «الليلة عندك» عبر راديو «9090»، أن محمد مُحيي، وكذلك محمد حماقي، كانا «كورال» خلفه في أغنيات فيلم «همام فى أمستردام»، عام 1999.

شيرين 

كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب، أثناء حوارها ببرنامج «صاحبة السعادة»، سبتمبر 2016، أنها بدأت حياتها الفنية من خلال العمل في فرق «الكورال»، ومن بين الأغاني التي اشتركت فيها «كل البنات بتحبك»، للفنان حسام حسني، عام 1991، موضحة أنها استفادت كثيرًا من هذه التجربة في كيفية التعامل مع «المايك» بشكل صحيح.

وفي مارس 2013، قال الفنان شفيق نيبو، إن «شيرين» كانت تعمل في فرقته الموسيقية كـ«كورال»، وإنها اتفقت والمنتج نصر محروس، على منعه من الانطلاق فنيًا في العالم العربي، فيما ردت عليه «شيرين»، خلال حوارها ببرنامج «قصر الكلام»، عبر شاشة «إم بي سي مصر»، إنها حقًا عملت بكورال «الفوكال» مع أي فنان قصد الاستوديو، معروف أو غير معروف، وأن هذا ليس عيبًا.

حمادة هلال

في أكتوبر 2016، نشر الفنان حميد الشاعري، صورة عبر حسابه على «فيسبوك» ظهر فيها المطرب حمادة هلال، يُغني «كورال» من خلفه، وكتب: «أميرة وأحمد جوهر، والشاب عراب، وحمادة هلال.. بروفة حفلة فايد 1992».

وفي سبتمبر 2017، قال «هلال»، في برنامج «معكم» عبر فضائية «CBC»، إنه كان ضمن «كورال» الشاعري بالفعل في حفلاته، مضيفًا: «كنت صغير وقتها، وهذه الحفلات كان يحضر فيها عدد من المطربين مثل هشام عباس ومصطفى قمر».

حسين الجسمي

في فبراير 2016، كشف الفنان الإماراتي حسين الجسمي، في تصريحات صحفية، عن بدايته مع فرقة «الخليج»، حيث كان يعزف على آلة «الأورج»، ويُغني معهم «كورال»، إلى أن انطلق في الساحة الغنائية، وكانت بدايته مع الفرقة في مدينة «خورفكان» في الإمارات.

بهاء سلطان

قال المطرب بهاء سلطان، في برنامج «صاحبة السعادة»، إبريل 2017، إنه عمل في بدايته الفنية في «كورال» وراء النجم حسام حسني في عام 1994، حينما كان يدرس في كلية التربية الموسيقية.

لؤي

الفنان لؤي، كان ضمن أعضاء «الكورال» بفرقة محمد مُحيي، وبدأ في تلحين عدد من الأغنيات، واشتهر سريعًا في الوسط الغنائي، وكانت بدايته الحقيقية في أغنية «آه يا عيني يا ليل».

رامي صبري

الفنان رامي صبري، بدأ مشواره ضمن «كورال» النجم الراحل عامر منيب، ثم بدأ بتلحين أغنيات لنجوم الغناء مثل شيرين عبد الوهاب، وعامر منيب، وفضل شاكر، حتى ذاع صيته في الوسط الغنائي.

عمرو يوسف

كانت بداية الممثل عمرو يوسف الفنية، في عام 2003، حينما ظهر كموديل في كليب للمطرب الإسلامي سامي يوسف، بأغنية «اللهم صل على سيدنا محمد»، حيث كان ضمن «الكورال» الذي يكرر الكلمات.

إبراهيم عيسى وعمرو خفاجي ومحمود سعد

أمر «الكورال» لم يقتصر فحسب على المطربين المشاهير، بل تطرق إلى إعلاميين في بداية مسيرتهم أيضًا، حيث كشف الفنان علي الحجار، ببرنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، أكتوبر 2017، أن الإعلاميين إبراهيم عيسى وعمرو خفاجي ومحمود سعد، كانوا «كورال» المصاحب له أثناء تسجيله ألبوم «لم الشمل»، مطلع التسعينيات، موضحًا أن الألبوم شهد تجربة فريدة من نوعها، حيث تم تسجيله بالكامل على مرة واحدة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات منهم حماقي وشيرين.. مطربون بدأوا مشوارهم «كورال» لنجوم الغناء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق