اخر الاخبار فتيات يبتكرن طرقا جديدة لمكافحة التحرش باليابان

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابتكرت الفتيات في اليابان، طرقا جديدة لمكافحة التحرش وذلك مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد هناك، في ظل الجدل السائد حول انتشار هذه الظاهرة بقوة، وغياب الحلول الحكومية الفعالة.

وبذلت الناشطات جهدا شخصيا، كورقة أخيرة لردع المتحرشين، وذلك بصنع بطاقة مغلفة، مكتوب عليها «التحرش جريمة.. لن أتحملها في صمت»، وبدأوا بلصقها على الحقائب؛ كوسيلة مبتكرة لمكافحة هذه العادة الشائنة.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، قالت إحدى الناشطات، التي ترأس مجموعة تناهض التحرش بمدينة أوساكا، غربي اليابان، وتدعى «يايويي ماتسوناجا»، إن عدد الأشخاص، الذين ألقي القبض عليهم بتهمة التحرش، يزيد عادة في شهري أبريل، ومايو، عندما يبدأ الطلاب الجدد بالمدارس العليا، ركوب القطارات للتوجه إلى مدارسهم.

وأضافت أن ممارسة التحرش على متن القطارات، يعد جريمة جنسية، تتعرض لها الكثيرات في أماكن عدة، غير أنه لا يوجد حتى الآن، وعي مشترك في اليابان حول هذه القضية، مشيرة إلى أن مرتكبي هذه الجريمة، يواجهون عقوبة تصل إلى الحبس لمدة ستة أشهر، أو دفع غرامة تبلغ لنصف مليون ين، أي 4700 دولار.

وأوضحت أن الكثير من الفتيات، أخبرن عائلاتهن بتعرضهن للتحرش، وقدمن شكاوى إلى الشرطة، ومسؤولي السكك الحديدية، إلا أنهم لم يقدموا مساعدة فورية، ومن هنا بدأت الناشطات اللجوء لصنع البطاقات، ولصقها على الحقائب.

واعترفت الحكومة اليابانية، ووكالة الشرطة الوطنية، منذ أكثر من عقد، بخطورة هذه المشكلة، وطالبتا الشركات المشغلة للقطارات، بتسيير عربات مخصصة للنساء فقط في المدن الكبرى، للمساعدة على حمايتهن من التحرش من جانب الرجال،كما طالبت الناشطات، شركات السكك الحديدية، بتسيير عربات القطارات المخصصة للنساء في أوقات المساء أيضا، لكن هذه الطلبات لم يتم الاستجابة لها.

ولتشجيع الرأي العام على أن يصبح أكثر إدراكا لهذه القضية، تم طرح تصميمات جديدة للشارات المناهضة للتحرش، في إطار مسابقة سنوية على المدارس العليا، والجامعات، وطرحت نحو 250 مدرسة العام الماضي، 1338 تصميما جديدا، للتنافس على الجائزة الأولى، وفازت بالجائزة «هانا فوجي» الطالبة بكلية التصميم بجامعة طوكيو للتكنولوجيا.

وتقول فوجي: «علمت من مقال قرأته أن التحرش هو نوع من الإدمان، ومن هنا فكرت أنه سيكون أكثر فعالية أن أضع شعارا يقول (لماذا تتحرش؟) على الشارة بدلا من (لا للتحرش)».

عقوبة التحرش هاشتاق يلقى تفاعلا كبيرا وهذه أهم نقاطهشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار فتيات يبتكرن طرقا جديدة لمكافحة التحرش باليابان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق