منوعات راتب يمثل على السرير ووسوف بالعكاز.. 4 نجوم لم يمنعهم المرض عن الفن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

فنانون كُثر أجبرهم المرض على الاعتزال، لكن البعض منهم تحدوه، وواصلوا تقديم أعمالهم للجمهور الذي أحبهم، رافعين شعار أن المرض الوحيد الذي من المُمكن أن يوقفك هو اليأس.

المرض الوحيد الذي يستطيع أن يفتك بصاحبه ويلزمه الفراش هو «اليأس»، أما دون ذلك من أمراض قد تُصيب الجسد، لن تستطيع أن توقف المُبدع، ولعل في مجال الفن الكثير من النجوم الذين يؤكدون صحة تلك المقولة، ومن أبرز هؤلاء الفنان أحمد زكي الذي أصر على تقديم فيلم «حليم» حلم عمره، وحينما أجبره المرض على البُعد عن الفن لفترة بسيطة لتلقي العلاج، استغل زكي ألمه ليجسد ليس فقط بصدق، ولكن بواقعية أيضًا، مرض العندليب، وهي الجزء الأخير في أحداث الفيلم.. نرصد لكم من خلال هذا التقرير 4 فنانين لم يمنعهم المرض من تقديم أعمالهم.

1- جميل راتب

من بين النجوم الكبار سناً وإبداعاً، الفنان القدير جميل راتب الذي تخطى عامه الـ90 من عمره، وأصابته بعض أمراض أثرت عليه بشكل مباشر، فلم يعد يقدر على السير بصورة جيدة، أو السماع والنظر بشكل طبيعي، فيلازم كُرسيه المُتحرك، حيث لا يمكنه الحركة بدونه؛ لأن ظهره مُتعب ولا يتحمل ثِقل جسمه.

تلك المعاناة لم تمنع الفنان القدير من المشاركة في فيلم «أسوار عالية»، بعد مفاوضات كثيرة بينه وبين مخرج العمل للمشاركة في الفيلم، وتغلب صناع الفيلم على مأزق مرضه واعتماده على الكرسي المتحرك في الحركة، بأن يقدم دوره من على سريره، وببراعته المعتادة، يقدم دور رجل ظالم، طريح الفراش، يتحكم فى المحيطين به، ويدير إمبراطورية تتاجر في الأعمال غير المشروعة. 

«أسوار عالية» بطولة رانيا يوسف وأحمد العوضي وراندا البحيري وياسمين رحمي ومن تأليف أمل عفيفي وإخراج هشام عيسوي.

2- جورج وسوف

أما سلطان الطرب جورج وسوف، فقد خاض رحلة صراع طويل منذ 2011 مع مرض أصابه بشلل جزئي، وجعله يطوف العواصم الأوروبية بحثًا عن العلاج، لكنه لم يتوقف عن المقاومة، وبدأ مرة أخرى في الظهور إعلامياً، وعاد لإحياء الحفلات كان آخرها حفل يقام اليوم الجمعة في مدينة طابا بجنوب سيناء، حيث سيشارك في مهرجان مرتفعات طابا للربيع بهدف تنشيط السياحة هُناك الذي تنظمه مجموعة طابا هايتس.

وظهر أبو وديع في المؤتمر الصحفي وأثناء استقبال الجمهور له في مطار شرم الشيخ «بعكازه» الذي لم يمنعه عن الاستمرار في إطراب مُحبيه في مصر.

29939247_10155116390901106_992263634_n

3- محمد منير

أما الفنان محمد منير فقد أجرى حديثًا أكثر من جراحة في مفصل الركبة، كان آخرها في يناير الماضي، ومثل سابقيه، لم يتوقف منير عن الغناء، وتقديم فنه للجمهور، بل وأحيا حفلاً في منتصف مارس الماضي بمدينة الأقصر تزامنا مع إقامة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية احتفالاً بالأقصر عاصمة للثقافة، وقد قابل الجمهور إصراره بالحب المعتاد، حيث اكتظت الشوارع لاستقبال "الكينج"، وأقيم الحفل داخل معبد الكرنك، وحضره مجموعة من الدبلوماسيين والسياسيين، إضافة إلى خمسة فنانين منهم كندة علوش، تامر حبيب، إنجي علي، إضافة إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ونظيرها المغربي محمد الأعرج، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

12111_1

4- هاني شاكر

كما تعرض مؤخراً المطرب الكبير هانى شاكر لوعكة صحية، أجبرته على تأجيل حفله على مسرح سيد درويش بالإسكندرية في 22 مارس الماضي، إلا أنه تحامل على نفسه، وقدم فيديو كليب باسم "انزل شارك"، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الماضية، وظهر شاكر في الكليب داخل الاستوديو في أثناء تسجيل الأغنية، ولم يكتف بذلك، بل حرص على الوجود في لجنته الانتخابية والإدلاء بصوته، وسجل هذه اللحظة ببعض الصور التذكارية التي نشرها على موقع الصور الشهير إنستجرام.

«انزل شارك» من كلمات الشاعر الغنائى ناصر الجيل، وألحان سيد راضى وتوزيع أسامة كمال، ومن إنتاج شركة واو ميوزيك برودكشن.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات راتب يمثل على السرير ووسوف بالعكاز.. 4 نجوم لم يمنعهم المرض عن الفن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق