شاشة نيوز: في تركيا: الإخصاء عقاباً لمغتصبي الأطفال

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل تعتقدون أن هذه العقوبة ستكون رادعة؟!

أنقرة- شاشة نيوز: أكد نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، إحالة مشروع القانون الخاص باغتصاب الأطفال، والمتضمن للإخصاء الكيميائي لمجلس رئاسة الوزراء لإقراره قبل تحويله إلى البرلمان لمناقشته والمصادقة عليه.

وبحسب نائب رئيس الوزراء التركي، فإن القانون الجديد سيتكون من 12 مادة، تشمل تشديد العقوبات على مغتصبي الأطفال، مضيفا: "ستكون عقوبة اغتصاب الأطفال وقتلهم بالحبس المؤبد المشدد، ونحن هنا نشدد من الحد الأعلى للسجن المؤبد، وفي هذا الأمر، ستكون عقوبة مغتصب وقاتل الأطفال الحبس خمسين عاما، وهذا أمر غير موجود في القانون الجزائي التركي".

وقد يخضع حكم المؤبد في تركيا للكثير من التخفيضات بحسب سلوك المتهم وحيثيات الجريمة.

وأشار أكداغ إلى أن العقوبات ستتضمن أيضا الإخصاء الكيميائي للمغتصبين دون منح المزيد من التفاصيل عن طريقة تطبيقه، وإن كان سيتم فقط بموافقة المتهم أو دون موافقاته وباقي التفاصيل المتعلقة بالأمر.

وتم الشهر الماضي، تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، لدراسة إصلاح القوانين المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، أو "الاستغلال الجنسي للأطفال" بحسب القانون التركي، بمشاركة ست وزارات هي العدل والداخلية والعائلة والعمل والرياضة والصحة.

ورغم الحملات الإعلامية والسياسية الكبيرة للتوعية، ما زالت الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال في تركيا "تابو"، ويتجنب الأهل اللجوء إلى القضاء أو الشرطة، خوفاً من الفضيحة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (شاشة نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي شاشة نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "شاشة نيوز: في تركيا: الإخصاء عقاباً لمغتصبي الأطفال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق