الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم «الصحة»: تنيظم المؤتمر الثالث للأمراض المعدية.. 22 الجاري

(كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاحد عن تنظيم المؤتمر الثالث حول المستجدات في طب الأمراض المعدية تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في 22 و 23 من الشهر الجاري.
وقال مدير مستشفى الأمراض السارية الدكتور جمال الدعيج في تصريح صحفي إن المؤتمر المقام بالتعاون مع جامعة لندن لطب المناطق الحارة يهدف إلى التعرف على المستجدات والاطلاع على الأوراق العلمية ونقل التجارب وتبادل الخبرات وتوسيع نطاق الأبحاث في مجال الأمراض المعدية في الكويت.

واضاف الدعيج انه سيشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والاستشاريين من بريطانيا والكويت ودول الخليج داعيا جميع الأطباء في تخصصات الباطنية والأطفال وطب العائلة والمختبرات والصحة العامة للمشاركة في المؤتمر.

واشار الى أنه سيتم منح نقاط تعليم طبي مستمر لحضور المؤتمر بالتنسيق مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية.

من جانبه أوضح رئيس المؤتمر الدكتور المنذر الحساوي أن المؤتمر سيضم 10 محاضرات علمية وثلاث ورش عمل الى جانب استضافة سبعة خبراء واستشاريين من خارج الكويت حيث سيتناول المؤتمر أحدث المستجدات المتعلقة بالأمراض المعدية مثل مرض الملاريا والبروسيلا والدرن وأمراض المسافرين والليشمانيا والحمى النزيفية.

واضاف الحساوي ان المؤتمر سيتطرق إلى الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والتقنيات الجديدة المتعلقة بالتطعيمات.

وبين الحساوي انه سيخصص يوم كامل لفيروس نقص المناعة (الايدز) لنقل التجارب حول أحدث وسائل الوقاية والعلاج لل(فيروكما) حيث ستقام ورشة عمل لتدريب الأطباء والممرضين حول فيروس الايدز وتشخيصه وطريقة إجراء الفحص السريع.

وافاد بأنه سيقام على هامش المؤتمر معرض توعوي مفتوح بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم «الصحة»: تنيظم المؤتمر الثالث للأمراض المعدية.. 22 الجاري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا