منوعات صناع أفلام الربيع ينعشون الموسم الراكد.. السبكي يتجول بعصابة «علي بابا»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

يحل موسم أعياد الربيع ومعه تأتي المنافسة الشرسة بين الأفلام في دور العرض، حيث يسعى صناعها لتحقيق أعلى إيرادات طول فترة الإجازة، التي لا تستمر طويلًا، ولأجل تحقيق غايتهم تلك، يلجأون إلى الترويج لها بشتي الطرق.

يتنافس فى موسم الربيع 5 أفلام، التي تنوعت في موضوعاتها، وإن يغلب على بعضها الطابع الكوميدى، إلى جانب اعتماد صناع تلك الأعمال على البطولات الجماعية للفنانين الشباب، فى محاولة من فريق عمل تلك الأفلام لإنعاش حظوظهم في ظل هذا الموسم الراكد، مع غياب نجوم الصف الأول، واختفاء الأفلام التي تتسم بالإنتاج الضخم.. ويلجأ صناع أفلام هذا الموسم إلى عدة طرق ترويجية، منها قيامهم بجولات فى عدد من دور العرض، لتشجيع الجمهور على مشاهدة أعمالهم، فيما اتخذ آخرون من منصات مواقع التواصل الاجتماعية وسيلة لإنعاش إيرادات أعمالهم.

جولات أبطال «على بابا»

في محاولة من المنتج أحمد السبكي للحفاظ على المركز الأول بفيلمه الجديد "علي بابا"، الذي تم طرحه قبل أسبوع، محققًا 2 مليون جنيه، حرص على زيارة مجموعة من السينمات التي تعرض العمل، كانت آخر زيارة له، مساء أمس الخميس، مع أبطال الفيلم كريم فهمي، وتامر هاشم، وآخرين في سينما "سيتي ستارز" بمدينة نصر، ووزع نفسه والأبطال، إذ وقف "السبكي" على شباك التذاكر لدعوة الجمهور للحضور، فيما توجه "كريم وتامر" إلى القاعة وسمحا للجمهور بالتقاط صور معهما على طريقة "سيلفي".

فيلم "على بابا" بطولة أحمد فتحي، محمد ثروت، صبري فواز، دارين حداد، تأليف كريم فهمي وفادي أبو السعود، وإخراج وليد الحلفاوي في أول تجربة إخراجية له، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى "علي"، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، ويفاجأ بوجود ابنة له "أيتن عامر" في سن العشرينيات، والتي تحصل على حكم قضائي يفيد بأنه والدها، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

عودة هاني ومايا بـ«قسطي بيوجعني»

ورغم أنه يصعُب الحكم على مدى نجاح أو فشل تجربة فيلم «قسطى بيوجعنى»، إذ تم طرحه الأربعاء الماضى، فإن الإيرادات التي حققها العمل خلال اليومين الماضيين، وهي 30 ألف جنيه، كشفت عن ضعف الإقبال عليه، ما قد يرجع إلى عدة أسباب منها غياب الأغنية الترويجية للفيلم، ما أضعف حماس الجمهور لمشاهدته، وإن كان بطلاه هاني رمزي ومايا نصري روجا للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، ونشرا ملصقاته الدعائية وصورًا من الكواليس، كما حلّوا ضيوفًا في عدد من البرامج التليفزيونية، للحديث عن فيلمهما الجديد منها برنامج "مساء dmc" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، على شبكة قنوات dmc.

صناع الفيلم اعتمدوا فى جذب الجمهور على أن العمل يشهد عودة هاني ومايا للسينما بعد غياب، حيث كانت آخر مشاركة لـ"هاني"، عام 2015، بفيلم «نوم التلات»، أما بالنسبة لـ"مايا" فكانت آخر مشاركة لها فى فيلم «خارج عن القانون»، عام 2007، مع الفنان كريم عبد العزيز.

الفيلم يشارك فى بطولته كل من حسن حسنى، إدوارد ، أحمد فتحى، مصطفى أبو سريع، ومن إخراج وتأليف إيهاب لمعي، وتدور أحداثه حول هاني رمزي الذي يعيش حياة بسيطة ويعمل محصل كهرباء، ويقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها في أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر، ويجسد «هانى» دور شخص يدعى أكمل وهو محصل فواتير قسط للأجهزة الكهربية، كما تجسد مايا نصرى دور فتاة من منطقة شعبية، حسبما ظهرت من خلال الإعلان الترويجي للفيلم.

«نورت مصر» مجانًا للأيتام

حرص أبطال فيلم "نورت مصر" على الترويج للعمل عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، منهم الفنان محمد ثروت الذي نشر فيديو على "فيسبوك"، يدعو فيه الجمهور لمشاهدة الفيلم في السينمات، وإبداء رأيه فيه، أما الصفحة الرسمية للعمل على "فيسبوك" فكشفت أن أبطال الفيلم سيشاهدونه، اليوم الجمعة، وسط الجمهور فى سينما مول العرب، ابتداء من حفلة السادسة مساء، وتخطت إيرادات الفيلم الـ240 ألف جنيه، خلال يومين من طرحه، وضمن الوسائل الدعائية للشركة المنتجة، قررت فتح قاعات خلال اليوم الجمعة فقط مجانًا للأيتام بمناسبة الاحتفال بجمعة اليتيم.

الفيلم بطولة بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد ثروت، أحمد حلاوة، مريم السكري، طاهر أبو ليلة، تأليف وليد يوسف، وإخراج شادي علي، وإنتاج أيمن عبد الباسط، وتدور قصته فى إطار كوميدى حول شاب كان يحلم بالزواج، لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك ليعود بعد فترة إلى مصر.

محاولات إحياء «الخروج عن النص»

حاول أبطال فيلم "الخروج عن النص" تشجيع الجمهور لمشاهدة الفيلم فى السينمات، خاصة بعد تحقيقه إيرادات ضعيفة، لم تتخط 20 ألف جنيه بعد ثلاثة أيام عرضا، وأعلن منتج العمل حسين أبو الدهب أن فريق الفيلم سيقوم مساء اليوم الجمعة بعدد من الجولات السينمائية للاطمئنان على الفيلم في الإسكندرية، من بينهم محمد نجاتى الذي سيقوم بزيارة لسينما مارسيليا المنتزه في حفل السادسة مساء، ولسينما كيروسيز في حفل التاسعة مساء.

"الخروج عن النص" يشارك فى بطولته تارا عماد، نيرمين ماهر، راندا البحيرى، والعمل من تأليف وإنتاج حسين أبو الدهب، وإخراج حسن السيد، وتدور أحداثه حول مخرج سينمائى يتعرض لأزمة مالية كبيرة تقلب حياته رأسا على عقب، ليتجه إلى الاتجار فى المخدرات.

7f6df7cd78.jpg

فشل «رحلة يوسف»

بعد مرور أيام قليلة على عرض فيلم «رحلة يوسف» تم رفعه من السينمات، لعدم تحقيقه إيرادات تسمح لهم بعرضه في القاعات ومنافسته لأفلام الموسم، وهو الأمر الذي نفاه صنّاع العمل في بيان صحفي، وأكدوا استمرارية طرحه، وقام نجومه بحضور بعض حفلات الفيلم في دور العرض، لكن دون فائدة، إذ لم تتخط إيراداته 200 ألف جنيه.

"رحلة يوسف" تعاون مصري مغربي مشترك، وتدور قصة الفيلم في إطار تشويقي وتم تصويره بين القاهرة وسانت كاترين والمغرب، ويشارك فى بطولته خالد عليش، محمد نجاتي، عاطف عبد اللطيف، ريم هلال، سامي مغاوري، ومن المغرب يشارك في البطولة يوسف أزار، موزيس لويس، ودعاء آزار، والعمل سيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام، وإخراج أندي إسحاق.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات صناع أفلام الربيع ينعشون الموسم الراكد.. السبكي يتجول بعصابة «علي بابا»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق