اخر اخبار مصر شاهد مصحف الرول وأصغر مصحف بالعالم مكتوب بخط اليد (صور)

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرضت المرشدة آية أحمد، عدد من المصاحف الأثرية بمتحف الفن الإسلامي، تميزت بأشكال وأحجام غير تقليدية، وتعود لعصور مختلفة.

وقالت إن الفنان أو الخطاط المسلم برع في كتابة المصحف وتفنن في أشكال وأساليب كتابته، ومنها شكل الرول، وهو عبارة عن مصحف على شكل لفافة، مكتوب بخط دقيق للغاية، يرجع للعصر العثماني، وقالت أنها كتبت بواسطة شعرة ذيل حصان واحدة، كما استعرضت مصاحف صغيرة يبلغ ارتفاع الواحد منها 20 سم، وهو يعتبر من أصغر المصاحف في العالم.

جاءت التصريحات السابقة خلال الجولة التي نظمتها جمعية "صحبة خير" لـ 20 طفل من سن 10 إلى 16 عاما، بمتحف الفن الإسلامي، وشهد الجولة المؤرخ بسام الشماع والذي ألقى محاضرة حول ساعة الفيل للجزري.

وقال الدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي إن تلك الجولات تأتي في إطار دور المتحف التوعوي والثقافي وسعيه للتواصل المجتمعي في مختلف المناسبات ومع كافة المراحل السنية وخصيصًا الأطفال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الفجر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار مصر شاهد مصحف الرول وأصغر مصحف بالعالم مكتوب بخط اليد (صور)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق