الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي توقعات بإجراء تعديل حكومي على خلفية الأزمة المالية بالأرجنتين

جريدة الوفد: أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري" سوف يتخذ قرارا بإجراء تعديل وزاري كبير داخل حكومته (حكومة ائتلاف يمين الوسط)، وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.


وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الاثنين أن الإعلان الرسمي سيتم في غضون ساعات قليلة وأن 10 وزارات على الاقل من أصل 19 يجب أن تختفي على نحو للدمج مع

الآخرين أو أن تصبح مجرد أمانات حكومية.


واضاف الراديو أن هناك حديث عن وزارة كبرى تجمع العلم والثقافة والتعليم ،كما اشارت وسائل إعلام محلية أيضاً إلى دمج بين وزارة العدل ووزارة الأمن.


ومن المتوقع أن يعلن وزير المالية الأرجنتيني "نيكولاس دوجوفني" إجراءات جديدة خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده في العاصمة "بيونس أيرس" كما أنه

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
من المقرر أن يجتمع الوزير مع مسؤولي صندوق النقد الدولي في واشنطن غدا (الثلاثاء) لتقديم برنامج الإصلاح المالي الجديد لحكومته على أمل الحصول على موافقة الصندوق على تقديم موعد صرف القرض.


يذكر أن البيزو الأرجنتيني فقد نحو 50% من قيمته منذ بداية العام الحالي في حين طلبت حكومة "ماكري" قرضا بقيمة 50 مليار دولار من صندوق النقد الدولي في مايو الماضي. وتراجع البيزو إلى مستوى قياسي جديد بعد أن طالب "ماكري" صندوق النقد بتقديم موعد صرف الدفعة الأولى من القرض في الأسبوع الماضي.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي توقعات بإجراء تعديل حكومي على خلفية الأزمة المالية بالأرجنتين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا