منوعات / وكالة أبنا

العالم اليوم وفد زار خليفة سلمان باسم المواكب والمآتم: “آل خليفة حملوا أمانة المواكب الحسينية”

زار وفد ادعى بأنه يمثل “المواكب والمآتم الحسينية” في البحرين؛ رئيس الحكومة الخليفية خليفة سلمان، يوم الأحد 2 سبتمبر 2018م، وادعى المتحدث باسم الوفد بأن الخليفيين ساهموا في حفظ الشعائر الحسنية والإبقاء على مراسم عاشوراء في البحرين.

ابنا: استهجن ناشطون الزيارة التي اعتادت وزارة الداخلية على تنظيمها لما تُسمى بهيئة المواكب الحسينية وإجبار القائمين على عدد من المأتم في العاصمة المنامة خاصة للقاء خليفة سلمان مع قرب موسم عاشوراء.

واستنكر أحد النشطاء ما جاء على لسان المتحدث باسم الوفد، والذي ادعى “إن آل خليفة الكرام أخذوا على عاتقهم أمانة استمرار هذه المواكب الحسينية، وهي أمانة صانوها وخلدوها وتوارثتها الأجيال”، بحسب زعم المتحدث المدعو غازي عبدالمحسن.

وأوضح الناشط بأن جرائم وانتهاكات الخليفيين بحق الشعائر الدينية والحسينية؛ “باتت جلية وموثقة على نطاق واسع”، مشيرا إلى التعدي على المراسم والمظاهر الحسينية في كل موسم عاشورائي، والهجوم على الرايات واللافتات التي يرفعها الأهالي داخل البلدات وفي الشوارع العامة.

ووثقت تقارير حقوقية انتهاكات ممنهجة ذات طابع مذهبي في البحرين، بما في ذلك “استهداف الأنشطة والشعائر الدينية للمواطنين الشيعة، وإغلاق المؤسسات والجمعيات الدينية التي تمثلهم”، إضافة إلى منع إقامة الشعائر الدينية والحسينية داخل السجون، ومعاقبة السجناء بسبب ذلك.

....................


هذا المحتوي ( العالم اليوم وفد زار خليفة سلمان باسم المواكب والمآتم: “آل خليفة حملوا أمانة المواكب الحسينية” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

قد تقرأ أيضا