الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " اليمن: 8 قرارات اقتصادية هامة "

أعلنت الحكومة اليمنية تعليق استيراد "السلع الكمالية" بما فيها السيارات ومنع خروج العملات الأجنبية عقب اجتماع للجنة الاقتصادية حضره الرئيس عبد ربه منصور هادي في وقت تشهد البلاد احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية.

وكشف وزير الإعلام معمر الإرياني على حسابه في تويتر عن مختلف القرارات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع وتشمل "منع خروج العملات الأجنبية من جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية إلا بتصريح رسمي من البنك".

وذكرت وكالة رويترز أن الحكومة التي يتمركز أعضاؤها في مدينة عدن الجنوبية منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في 2015، قررت أيضا زيادة أجور موظفي القطاع العام بنسبة 30 في المئة بمن فيهم المتقاعدون والمتعاقدون مع الدولة.

وتأتي القرارات فيما يزداد الغضب الشعبي من تدهور الوضع الاقتصادي وضعف العملة في البلاد. فقد قطع عشرات المتظاهرين طرقا رئيسية وأضرموا النار في إطارات السيارات في مدينة عدن الأحد في حين أغلقت المتاجر والمكاتب الحكومية أبوابها.

— معمر الإرياني (@ERYANIM)

هذا المحتوي ( مصر 24 " اليمن: 8 قرارات اقتصادية هامة " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا