الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " ظريف في دمشق وموسكو لن تترك الاوضاع في ادلب على حالها "

  • 1/2
  • 2/2

ربطت المصادر زيارة ظريف

أعلنت طهران اليوم الاثنين، وصول وزير خارجيتها محمد جواد ظريف إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة لم يعلن عنها مسبقافي الوقت الذي تتحدث معلومات عن قرب البدء في معركة ادلب وهو ما اكدة وزير الخارجية الروسي الذي رفض ابقاء الوضع الحالي قائما في تلك المدينة 

ظريف في الشام 

وقالت وزارة الخارجية الايرانية أن زيارة ظريف تأتي بدعوة من نظيره السوري وليد المعلم على أن يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء عماد خميس. ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر دبلوماسية أن "ظريف سيلتقي المعلم، مع احتمال أن يستقبله الرئيس بشار الأسد".

وربطت تلك المصادر زيارة ظريف "بالتحضيرات الجارية من قبل الجيش السوري وحلفائه، لاستعادة إدلب"، وأشارت "الوطن" إلى أن "هذه الزيارة تأتي قبيل القمة التي ستعقد في إيران في السابع من أيلول الجاري، بين زعماء الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا ويمكن أن يتم خلالها التوصل إلى تفاهمات حول معركة إدلب المقبلة".ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠ظرÙÙ Ù٠دÙØ´Ù

وحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، تهدف زيارة ظريف إلى إجراء مشاورات مع العديد من المسؤولين السوريين، ولاسيما الرئيس الأسد، حول اجتماع القمة الثلاثي بين تركيا وروسيا وإيران المزمع عقده في طهران يوم الجمعة القادم.

لافروف: الوضع في ادلب لن يستمر 

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله يوم الاثنين إنه لا يمكن تقبل الوضع في محافظة إدلب السورية لأجل غير مسمى.

 ونسبت وكالة إنترفاكس إلى لافروف قوله أمام طلاب جامعيين في موسكو إن للحكومة السورية حليفة موسكو كل الحق في القضاء على المسلحين في المحافظة الشمالية.

هذا المحتوي ( مصر 24 " ظريف في دمشق وموسكو لن تترك الاوضاع في ادلب على حالها " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا