الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي رئيس جنوب أفريقيا: أفريقيا والصين تتمتعان بتاريخ من الصداقة والتعاون

جريدة الوفد:  قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا،" إن أفريقيا والصين تتمتعان بتاريخ يتميز بعمق أواصر الصداقة والتعاون والتضامن منذ أزمان بعيدة"، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.


وثمن رامافوزا في كلمته خلال افتتاح فعاليات قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي لعام 2018  الزيارة التاريخية

للرئيس الصيني شي جين بينج إلى بلاده مؤخرا، والتزامه بمبادىء التعاون بين القارة الأفريقية وشعوبها والصين وشعبها، مضيفا إن تلك المبادىء الأساسية التى تم تأسيس المنتدى الصيني الأفريقي تتبنى قرارات ترشد طريقنا.


وأشار إلى أن أجندة عمل الاتحاد الأفريقي رؤية 2026، تعمل على تحقيق السلم في أفريقيا من خلال الشعوب الأفريقية نفسها وتحريك القوى الدافعة في المجالات الدولية من خلال رؤية قارية في قطاعات التجارة والاستثمارات، والمهارات والمعرفة وانتقالها عبر الحدود والخروج مما فرضته الدول الاستعمارية عليها، واتباع مبادىء الديمقراطية واحترام القانون وحقوق الإنسان وتحقيق العدالة.
 

هذا المحتوي ( الوطن العربي رئيس جنوب أفريقيا: أفريقيا والصين تتمتعان بتاريخ من الصداقة والتعاون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا