الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي كوريا الجنوبية تعزز تدابير دفاعية للتصدي للهجمات الإرهابية

جريدة الوفد: قال مسئولون كوريون جنوبيون اليوم الاثنين، إن كوريا الجنوبية ستعزز التدابير الدفاعية للوقاية من الهجمات الإرهابية التي تضم طائرات بدون طيار، إذ يتم استخدام هذه الطائرات الصغيرة بشكل كبير في الأعمال الإرهابية المرتكبة في مختلف أنحاء العالم.
وذكر مكتب تنسيق السياسات الحكومية في كوريا الجنوبية، أن مسئولين من الشرطة والجيش وهيئة الاستخبارات الكورية الجنوبية عقدوا اليوم اجتماعًا حول التصدي للإرهاب ، وناقشوا الإجراءات اللازمة لصد هجمات الطائرات بدون طيار.
وأضاف المكتب - في بيان أصدره اليوم - أن الاجتماع تَحقَق من مدى جودة الفعاليات المحلية الرئيسية والمرافق الكبرى التي يتم تجهيزها للتصدي للهجمات الإرهابية التي تشنها الطائرات بدون طيار، وقررت الهيئات المعنية اتخاذ إجراءات لتعزيز الحماية ضد هذه الهجمات.
كما ناقش المسئولون سبل منع انتشار المخططات ثلاثية الأبعاد لتصنيع المسدسات وأسلحة أخرى على شبكة الإنترنت، نظرًا لإمكانية استخدامها لتصنيع أسلحة بشكل

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
غير قانوني لتنفيذ هجمات إرهابية .
وأكد المسئولون أيضا تشديد الرقابة على الإنترنت لإزالة مثل هذه المنشورات على الفور ، و اتفقوا على إجراء تدريبات مكافحة الإرهاب السنوية هذا العام في ميناء جيونجي غرب سول، وستشمل التدريبات بعض السيناريوهات مثل اختطاف سفينة ركاب وإطلاق النار بشكل كثيف وتنفيذ هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على محطة ركاب.
وأثيرت مخاوف بشأن الهجمات التي تنفذها الطائرات بدون طيار عقب محاولة اغتيال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، مطلع الشهر الماضي، وتم خلالها تفجير طائرتين بدون طيار تحملان متفجرات خلال احتفال عسكري.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي كوريا الجنوبية تعزز تدابير دفاعية للتصدي للهجمات الإرهابية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا