الوطن العربي الصحة الجزائرية : انخفاض أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: قالت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، اليوم الاثنين، إن عدد المصابين بمرض الكوليرا شهد انخفاضا ملحوظا حتى أمس الأحد، مشيرة إلى أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها خلال الأيام الأخيرة لا يتعدى 6 حالات يوميا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم،: إلى "أنه لم يبق في

المستشفيات للعلاج سوى 10 مرضى في مستشفى بوفاريك فيما غادر بقية المرضى بعد مثولهم التام للشفاء".. مؤكدة أن الوباء يبقى حتى الآن محصورا على مستوى ولاية البليدة (شرق) فقط.
وأشارت إلى أن فرق وزارة الصحة ستبقى متأهبة حتى تحديد مصدر الوباء
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
مشددة على الحفاظ على نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته الوزارة والذي يبقى سارٍ المفعول حتى القضاء النهائي على الوباء.
وطالبت الوزارة بضرورة احترام التدابير الوقائية، خاصة المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والجماعية كشرط أساسي وضروري للحد من انتقال العدوى والمتمثلة في الغسل الجيد للأيدي بالصابون والماء النظيف عدة مرات في اليوم خاصة قبل لمس الطعام وقبل كل وجبة غذائية وبعد استعمال المرحاض مع غسل الخضراوات والفواكه قبل استهلاكها.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي الصحة الجزائرية : انخفاض أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق