الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " السعودية تفكك شبكة تسوق الكتروني ضخمة "

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منعت السعودية التسويق الشبكي، الذي يعتبر ضمن أنشطة إغراءات الكسب السريع

فككت الاجهزة الامنية السعودية شبكة QNET للتسوق الالكتروني وقالت انها غير نظامية كونها تهدف لتغرير المتعاملين بالكسب السريع وجمع الأموال بطرق غير مشروعة وادعائها الاستثمار.

وتلقت تلك الاجهزة بلاغا عن وجود تجمعات في عدة فنادق للتدريب على العمل في التسويق الشبكي QNET، تمكنت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار من الإيقاع بالشبكة، وباشر موظفو الضبط القضائي بالوزارة بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بالعاصمة الرياض أعمال البحث والتحري بعد تحديد وتأكيد موعد ومقر الاجتماع بالرغم من تغييره عدة مرات.

صÙرة ذات صÙØ©

وضبطت السلطات مجموعة من 4 أشخاص، أحدهما من جنسية خليجية ومواطن ومواطنتان متورطون في التنسيق والترتيب المتمثل في حجز القاعات في الفنادق وتوجيه الدعوات لكسب أكبر عدد من المشاركين لتدريبهم للتسويق والمشاركة في التسويق الشبكي.

كما ضبطت مستندات تحوي بيانات وأرقام هواتف المشاركين، وبيانات أخرى تتعلق بالتسويق الشبكي QNET، وعلى الفور جرى تسليم المتورطين إلى الجهات الأمنية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠سعÙدÙات اÙتسÙ٠اÙاÙÙترÙÙÙ

وقد منعت السعودية التسويق الشبكي، الذي يعتبر ضمن أنشطة إغراءات الكسب السريع التي تعتمد على الخداع والغش والتدليس، بموجب القرار الوزاري الصادر من وزارة التجارة والاستثمار، الذي نص على منع التسويق الشبكي أو الهرمي أو الإعلان عنه أو الترويج له بأي وسيلة كانت.

هذا المحتوي ( مصر 24 " السعودية تفكك شبكة تسوق الكتروني ضخمة " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا