العالم اليوم ماكرون يستقبل ميركل الجمعة... وهذا ما سيتناوله الاجتماع

14 ازار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

14 أزار: يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في اجتماع عمل الجمعة في مرسيليا جنوب شرق فرنسا، وفق ما افاد الاليزيه الاثنين.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية ان هذا الاجتماع سيتناول "الموضوعات الاوروبية مثل اليورو والهجرة والملف الرقمي اضافة الى الوضع الدولي".

ويأتي اللقاء اثر زيارة سيقوم بها ماكرون للوكسمبورغ حيث يلتقي قادة لوكسمبورغ كسافييه بيتيل وبلجيكا شارل ميشال وهولندا مارك روته.

وقالت اوساط ماكرون انه يريد ممارسة "دبلوماسية اوروبية نشطة"، وقد تجلى ذلك ايضا في زيارتين قام بهما للدنمارك وفنلندا الاسبوع الفائت.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الاوروبية في ايار 2019، يسعى ماكرون الى تشكيل تحالف من "التقدميين" قادر على مواجهة "القوميين الديماغوجيين" بقيادة رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان ووزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني.

هذا المحتوي ( العالم اليوم ماكرون يستقبل ميركل الجمعة... وهذا ما سيتناوله الاجتماع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق