الارشيف / منوعات / 14 ازار

العالم اليوم إجراءات تقشف جديدة في الأرجنتين

14 أزار: أعلن الرئيس الارجنتيني ماوريسيو ماكري، اليوم، إجراءات تقشف جديدة، تتضمن خفض عدد الوزارات وفرض ضرائب قاسية على الصادرات لتقليل عجز الموازنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

واقر ماكري في خطاب للأمة بأن الارجنتين تواجه "حالة طارئة".

وقال في خطاب متلفز: "لا بد أن نواجه معضلة أساسية" ألا ننفق أكثر مما نملك وان نبذل جهودا لتحقيق التوازن في ميزانية الدولة".
والارجنتين احد اكبر مصدري للذرة وفول الصويا.

وقال متحدثا إلى المصدرين الزراعيين الأغنياء الذين يواجهون الآن ضرائب صادرات: "ندرك أنها ضريبة سيئة ولكنني اطالبكم بأن تتفهموا أنها حالة طارئة".

وفي محاولة لتهدئة مخاوف شعبه المتزايدة في خصوص تطبيق إجراءات التقشف، قال إنه "سيخصص المزيد من المساعدات للفقراء في البلاد والذين يعانون من أثار التضخم المرتفع".

وأضاف: "سنتجاوز الازمة عبر الاعتناء بالأكثر احتياجا"، ووعد "باعتمادات اضافية وبرامح للاغذية ووضع حد أقصى لأسعار بعض السلع".
وأوضح أنه سيتم تقليص عدد من الوزارات مما سيخفض الموازنة وعدد الموظفين.

واقر وزير الاقتصاد الأرجنتيني نيكولاس دوخوفن في مؤتمر صحافي لاحق بأن "أخطاء ارتكبت" في إدارة الاقتصاد، معلنا إجراءات للحد من عجز الموازنة إلى 1,3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2019.

هذا المحتوي ( العالم اليوم إجراءات تقشف جديدة في الأرجنتين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 14 ازار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 14 ازار.

قد تقرأ أيضا