الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم «القوى العاملة»: انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة

(كونا) - أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية اليوم الثلاثاء انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل أوقات الظهيرة في الأماكن المكشوفة التي بدأت أول يونيو حتى 31 أغسطس الماضيين من الساعة 11 ظهرا حتى ال 4 عصرا.

وقال المدير العام للهيئة بالإنابة عبدالله المطوطح في تصريح صحفي إن الهيئة قامت خلال فترة الحظر بحملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري (رقم 535 لسنة 2015) بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل اعتيادية.

وأضاف المطوطح أن عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها خلال فترة الحظر التي نص عليها القرار الإداري بلغت 357 موقعا في حين بلغ عدد العمالة الموجودة بالمواقع المخالفة 368 عاملا.

وذكر أن عدد البلاغات المستلمة وصل إلى 16 بلاغا في حين بلغ عدد المواقع المستوفية التي تمت إعادة التفتيش عليها 354 موقعا بينما بلغ عدد المواقع المخالفة التي تمت إعادة التفتيش عليها ثلاثة مواقع.

وبين أن فرق التفتيش تقوم في بداية الأمر بتسجيل إنذار للمخالف لقرار الحظر وفي حال استمرار المخالفة تسجل غرامة مالية تبلغ 100 دينار كويتي (نحو 330 دولارا) وتصل إلى 200 دينار (نحو 660 دولارا) عن كل عامل موجود في الموقع إضافة إلى إحالة المخالف إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة العمال في فصل الصيف.

وأشار إلى أن تطبيق قرار الحظر يراعي المصلحة العامة ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية إضافة إلى أنه ينظم ساعات العمل دون انقاصها ولا يعمل على الإضرار والتأخير بالمشاريع التي يتم تنفيذها.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم «القوى العاملة»: انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا