الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " الامارات تسجل اعلى فائض للميزانية "

رغم التدهور الاقتصادي والركود العام في غالبية دول العالم الا ان دولة الامارات العربية اعلنت عن فائض الميزانية المجمعة للإمارات في 2017

وفصّلت بيانات وزارة المالية أن إجمالي الايرادات بلغ في نهاية العام الماضي 402 مليار درهم، مقابل إنفاق قدره 360 مليار درهم.

ووفقاً للأرقام، شهد عام 2017 أعلى معدل للإيرادات منذ عام 2012 بحسب ما نشرته الوزارة، وجاءت النسبة الكبرى من الإيرادات من مصادر متنوعة بقيمة 230 مليار درهم، بما يعادل 57.2%، فيما بلغت حصة مساهمة الضرائب 167.2 مليار درهم بنسبة 41.6%، أما المساهمات الاجتماعية فبلغت 4.6 مليارات درهم تقريباً.

أما المصروفات فتوزعت على ثماني قطاعات مختلفة، من أهمها الانفاق على السلع والخدمات بقيمة 91 مليار درهم، وتعويضات العاملين بالجهات الحكومية بقيمة 76 مليار درهم، ثم المنافع الاجتماعية بقيمة 41.2 مليار درهم، وإعانات مالية بقيمة 21.8 مليار درهم، ومصروفات أخرى بقيمة 112.5 مليار درهم، وتوزعت البقية على بنود استهلاك رأس المال الثابت، والفائدة، والمنح.

وبينت وزارة المالية أن هذا الإفصاح يأتي عملاً بسياسة البيانات المفتوحة التي تتبعها دولة الإمارات، مؤكدة أن بيانات إحصاءات «مالية» الحكومة عن الإيرادات والمصروفات، ورصيد التشغيل والأصول والخصوم، تساعد على تسهيل عمل الباحثين والدارسين والمحللين المهتمين بالاطلاع على الوضع المالي للحكومة على مستوى دولة الإمارات.

هذا المحتوي ( مصر 24 " الامارات تسجل اعلى فائض للميزانية " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا