الوطن العربي المبعوث الأممي لسوريا: تشكيل اللجنة الدستورية السورية نقطة هامة لحل الأزمة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: أكد ستيفان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية يمثل نقطة هامة في إطار عملية سياسية ذات مصداقية لحل أزمة هذا البلد.

 

وقال دي ميستورا ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في جنيف ـ " لقد كنا على تواصل دائم لتشكيل هذه اللجنة كخطوة نحو استقرار واستقلال

سوريا" .. مضيفا "أنه خلال الأسابيع الماضية جرت مباحثات في إيران وتركيا وروسيا لضمان الاعداد للقاء القادم بجنيف حول هذه اللجنة الدستورية".


وتابع دي ميستورا قائلا " قمنا بدعوة المسئولين الكبار في روسيا وإيران وتركيا للاجتماع معي في جنيف في 10 و 11

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
من سبتمبر الجاري بناء على المشاورات السابقة في جنيف وسوتشي" مشيرا إلى أنه لن يستطيع التكهن بمدى التقدم الذي يمكن أن يتحقق ولكن الاجتماع المقبل في جنيف خلال الأيام المقبلة مهما للغاية لمساعدة السوريين حتى ينظموا عمل اللجنة الدستورية.


وأشار إلى أنه قدم الدعوة للاجتماع في 14 سبتمبر الجاري مع ممثلي المجموعة الصغيرة (فرنسا والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا ومصر) وبمشاركة الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية لمناقشة اللجنة الدستورية السورية.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي المبعوث الأممي لسوريا: تشكيل اللجنة الدستورية السورية نقطة هامة لحل الأزمة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق