ليبيا اليوم مسؤول أمني فرنسي: التهديد والخطر الإرهابي الذي يمثله تنظيم داعش لايزال قائماً

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث أخبار ليبيا24

حذر مدير عام جهاز الدفاع والأمن الوطني الفرنسي لويس جوتييه، الأربعاء، من أن التهديد والخطر الإرهابي الذي يمثله تنظيم داعش لايزال قائماً على الرغم من دحر وهزيمة الدواعش في عدة بلدان حول العالم.

وأوضح جوتييه خلال مقابلة، مع صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية أن ما حدث لداعش في بلاد الشام ليس تراجعاً إنما هزيمة، موضحاً أن مشروع التنظيم الإرهابي الذي أراد إرساءه في سوريا والعراق انهار.

واستدرك مدير عام جهاز الدفاع والأمن الوطني الفرنسي: “هزيمة التنظيم لا تعني نهاية المجموعات الإرهابية؛ لأن خطرها لايزال موجوداً”.

ووصف جوتيه تنظيم داعش بـ”الوحش المتحول والمتلون” الذي يطور من أدواته ويهدأ، ولكنه لا ينتهي، مضفياً: “علينا ألا ننسى أن ما يقوم به داعش في صحراء سيناء المصرية ومالي وأفغانستان وبنجلاديش وماليزيا والفلبين”.

وأكد أن هناك نوعين من التهديد الإرهابي: شبكات التطرف الواسعة حول العالم، بالإضافة إلى الخلايا النائمة”، مشيراً إلى الإمكانيات الواسعة التي يمتلكها داعش من طائرات بدون طيار، والقدرة الفائقة على التمويل الذاتي، والتقنيات المختلفة المتقدمة المستخدمة في الاعتداءات الإرهابية، لاسيما في أوروبا، كلها عوامل تشير إلى أن التهديد والخطر الإرهابي الذي يمثله الدواعش لايزال قائماً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم مسؤول أمني فرنسي: التهديد والخطر الإرهابي الذي يمثله تنظيم داعش لايزال قائماً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق