العالم اليوم الخارجية الإيرانية تطالب باستمرار "الهدنة" في أفغانستان

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية 'بهرام قاسمي' بالتزام الحكومة الأفغانية وجماعة طالبان بقرار الهدنة بمناسبة عيد الفطر السعيد مطالبا باستمرار وقف إطلاق النار وإحترام الجانبين لهذا القرار.

ابنا: عبر قاسمي في تصريح له اليوم الاحد عن أمله في أن يمهد قرار الهدنة هذا، الأرضية اللازمة لبدء مسار جديد وبناء لتعزيز حوارات السلام وإرساء الإستقرار والهدوء في أفغانستان.

علما، بأن حكومة الوحدة الوطنية الأفغانية وبناء على إقتراح من علماء هذا البلد وصيانة لحرمة شهر رمضان المبارك، أعلنت عن قرارها بالهدنة مع جماعة طالبان والتي اتخذته من جانب واحد، اعتبارا من يوم 27 رمضان إلى خمسة أيام بعد عيد الفطر وذلك لأول مرة بعد حوالي عشر سنوات من الاشتباكات الدموية بين طالبان والقوات الحكومية، بينما استثني القرار تنظيم القاعدة وداعش والجماعات الإرهابية الأجنبية، كما حددت طالبان من جانبها، الأيام الثلاثة لعطلة عيد الفطر كفترة للهدنة المؤقتة.

.................


هذا المحتوي ( العالم اليوم الخارجية الإيرانية تطالب باستمرار "الهدنة" في أفغانستان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق